10 نصائح للحصول على أجمل أشكال ديكور صالات الجلوس المربعة

ديكور صالات الجلوس – أجمل أشكال ديكور صالات الجلوس المربعة

10 نصائح للحصول على أجمل أشكال ديكور صالات الجلوس المربعة

ديكور صالات الجلوس – أجمل أشكال ديكور صالات الجلوس المربعة
ديكور صالات الجلوس – أجمل أشكال ديكور صالات الجلوس المربعة

أجمل أشكال ديكور صالات الجلوس المربعة

يوجد أشكال وأنواع كثيرة من ديكور صالات الجلوس المربعة، والتي يجب أن نعطيها الاهتمام؛ لأن الصالة هي أول شئ يراه الضيوف عند دخولهم المنزل. يبدو الأمر أكثر تعقيدًا عند تصميم الصالة المربعة! لكن القليل من البراعة والتفكير، يجعلك تنشئ مكانًا جميلًا؛ يجعل أي شخص يدخل المنزل يندهش من روعة التصميم.

يستعرض هذا المقال لأحدث أنواع  الديكورات لصالات الجلوس المربعة:

انظر أيضًا:

أهم النصائح لـ ديكور صالات الجلوس

ديكور صالات الجلوس – أجمل أشكال ديكور صالات الجلوس المربعة
ديكور صالات الجلوس – أجمل أشكال ديكور صالات الجلوس المربعة

1- إضاءة الصالة

عادًة تأخذ الإضاءة دورًا كبيرًا في تجميل المكان، وتستعمل حسب الحالة المزاجية أو المناسبات. في بعض الأحيان يجب أن تكون الإضاءات قوية حتى تعطي منظرًا رائعًا للصالة!. وإذا أردت الاسترخاء، فإن الإضاءات الهادئة، أو الخفيفة، ستساعدك على ذلك. يمكن أن تضع أباجور له قاعدة على الأرضية، و إذا كان السقف منخفض ضع كورنيش يحمل إضاءة غير مباشرة، ويمكن أن تضع أباجور في السقف وتعتبر الاضاءة من اهم العناصر في ديكور صالات الجلوس.

انظر أيضًا:

2- الألوان المناسبة لـ ديكور صالات الجلوس

بالطبع الألوان سمة أساسية في الديكور، واختيار المناسب منها يعطي نتائج مبهرة وخصيصا في ديكور صالات الجلوس. وعليك الاختيار بين الألوان الحيادية، وهي ألوان مشهورة في صالات الجلوس، مثل: الأبيض والبيج، ذلك لو كان الأثاث يأخذ ألوانًا زاهية. أما إن كانت محتويات الصالة بألوان هادئة، فيمكن أن تميز جدار على الأقل من خلال طلائه بأحد ألوان الموضة.

انظر أيضًا:

3- الأثاث المناسب لصالة الجلوس

يستخدم فى الصالات المربعة، العديد من أنواع الأثاث، منها الأريكة التي تأخذ حرف “L” مع مقعدين أو أكثر.

أو أريكة مستقيمة تحمل ثلاث مقاعد وأخرى مقعدين. يجب على الفرد أن يقوم باختيار الأرائك والمقاعد المريحة والمكسوة بالقماش أو القطن.

كما يجب الابتعاد عن الحرير لصعوبة تنظيفه. يمكن أن تضع أيضًا الستائر المصنوعة من الكتان، وعند اختيارها راعي أن تكون ملائمة مع الأرائك.

ضع طاولة جانبية صغيرة أو أي طاولة لا تحدث فوضى أو تزحم المكان.

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دورة إحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين

دورة الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي

دورة تعليم وإحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين | Autodesk AutoCAD Architectural Technical working and shop Drawing For Architect دورة لدراسة اتوديسك أوتوكاد معماريا بشكل مفصل , فهي تغطي البرنامج بشكل متكامل و الرسم الهندسي بشكل مفصل معماريا مع دراسة عدة مشاريع معمارية وتنفيذية وفنية
انظر أيضًا:

4- إكسسوارات ديكور صالات الجلوس

لا يفضل أو لا يستحسن بكثرة الإكسسوارات في الصالة؛ لأن الكم المبالغ فيها لا يعطيها شكلًا جميلًا! اكتفى بوضع زجاج ملون، أو وضع اللوحات ذات الشكل الرائع على الجدران وتزينها، هذه الأشياء تعطى منظر رائع لصالات الجلوس.

انظر أيضًا:

أهم تصاميم ديكور صالات الجلوس

1- إضافة شيئًا غير متوقع

يمهد ورق الحائط الكلاسيكي من قماش العشب الأزرق، ومصباح الأرضية والستائر، الطريق لغرفة المعيشة التقليدية. حيث أضاف المصمم هيذر هيليارد، والذي صمم واحد من أفضل ديكورات صالات الجلوس، بعض العناصر المثيرة بشكل غير متوقع! تعتبر الأريكة الزهرية وطاولة القهوة الخضراء “اللوسيت”، من أهم التصاميم لـ ديكور صالات الجلوس لهذا العام، ومرحب بها حيث تفكك العناصر الكلاسيكية دون أن تطغى عليها.

انظر أيضًا:

2- تنجيد الجدران

على الرغم من أن تنجيد الجدران فكرة كلاسيكية وخالدة، فإن غرفة المعيشة هذه من تصميم المصمم الداخلي “كيفن دومايس”، تتمتع أيضًا بالكثير من المرح، من السقف المطلي باللون الأحمر، إلى وسائد الأرضية المخملية، لمزيد من المقاعد والأعمال الفنية الجريئة، لا يتم التغاضي عن أي تفاصيل. ولجعل الغرفة تبدو أكثر نعومة وحميمية، قم بتنجيد الجدران بقماش جلدي.

3- اجعلها مبهجة

إذا أضفت بعضًا من الوسائد الممتعة، والعثمانية، والمرآة المذهبة الأنيقة، والجدران الزرقاء الساطعة، تكون مثالية لليالي المنخفضة الرئيسية في التجمعات الرسمية أو أكثر، والمصباح الأصفر المطوي هو ما يجعل غرفة المعيشة تشعر بالبهجة والراحة، وتعد من أهم ديكورات صالات الجلوس.

انظر أيضًا:

4- التصميم الكلاسيكي

تعتبر غرفة المعيشة البيضاء النقية غير اللامعة، أنيقة وخالدة! وتؤدي إضافة ميزات الزجاج والمعدن إلى زيادة حدة القطع البيضاء. شيرون ويليامز بيور وايت، هو المصمم الذي وضع أسس الديكور الكلاسيكي لصلات الجلوس، موجود من أجلك عندما لا ترغب فقط في تجربة الاتجاهات بعد الآن.

5- اعرف أو حدد مكانك

قبل أن تبدأ في تزيين غرفة المعيشة الخاصة بك، تذكر مكان وجودك، وإذا كنت تعيش في منزل شاطئي، فإن مخطط التصميم الخاص بك سيبدو مختلفًا تمامًا! عن مساحة الدور العلوي الصناعي الحضري. على سبيل المثال، في أحد المنازل من نفس النوع، ركز فريق التصميم على توجيه الأجواء الاستوائية للمنزل الساحلي من خلال الزخارف الممتعة، والمواد غير الرسمية. حاولوا الحفاظ على مظهر من التطور، من خلال التنجيد الجديد، والأعمال الفنية الجميلة والتصميم المدروس.

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دبلوم التصميم الداخلي و الديكور Interior Design and Decoration diploma

دبلوم التصميم الداخلي والديكور و الإظهار المعماري الشامل

دبلوم في التصميم الداخلي و الديكور , اسس تصميم وتوزيع الأثاث, تصميم و توزيع الإضاءات و الخامات وفهم نظريات وقواعد اختيار الألوان للتصميم الداخلي, مشاريع متعددة علي ستايلات التصميم الداخلي.

6- اختر خلفيتك

ورق الحائط هو أحد تلك الاتجاهات التي تستمر في العطاء! إذا كنت تستخدم ورق حائط صيني كلاسيكي، فيمكنك فعل أي شيء به مع تغير أسلوبك على مدار العام. يعطي ورق الحائط خلفية جميلة ولمسة مميزة. التباين لا يتوقف عند هذا الحد واصل المغامرة إلى ما هو أبعد من اتفاقية التصميم من خلال دمج ألوان الجواهر المتناقضة، وخلط أنماط الأثاث الحديثة مع القطع العتيقة، أيضًا الكرسي الأخضر الليموني من إيكيا، يعتبر من الأشياء الجميلة التي يمكن وضعها بالصالة.

انظر أيضًا:

7- الاستفادة من المساحات الصالحة للاستخدام

يمكن أن تكون غرفة المعيشة الرسمية مليئة بالمرح والمتعة أيضًا! يضع المصمم الداخلي Corey Damen Jenkins البار بمصباح قلادة لامع، ومدفأة رخامية، والكثير من اللمسات الفاخرة، مثل الأريكة المخملية الخضراء الزمردية، وهي تعمل على تحسين كل المساحة الصالحة للاستخدام، بفضل مقعد مدمج بين الموقد ومكان النافذة.

8- الأريكة الدائرية (شجع المحادثات)

إذا كنت تقوم بترفيه الضيوف بشكل متكرر في منزلك، فاختر تصميمًا استراتيجيًا لغرفة المعيشة يعزز المحادثة والراحة. على سبيل المثال، تشتمل غرفة المعيشة هذه التي صممها Leanne Ford Interiors على مقاعد نصف دائرية فسيحة وجذابة، تعد أيضًا من الأقسام الأكثر خيارًا جيدًا عندما لا تكون الأريكة الدائرية كذلك. وإذا كنت تحب أيضًا الجمالية البيضاء بالكامل، فاحرص على ملاحظة ذلك. وإذا أردت واحدة من أهم تصميمات الديكور، فهذه الأريكة أفضل اختيار لك.

انظر أيضًا:

9- اجعلها بسيطة

غرفة المعيشة عندما تكون بسيطة؛ تعطى رؤية وكأنها نظيفة وجذابة، مع القليل من التألق والكثير من الراحة، حتى يتم إبراز التفاصيل المعمارية. تم طلاء القوالب باللون الأبيض شديد اللمعان، إذا تحب الهدوء والأماكن البسيطة وتريد تصميم غرفة معيشة أو صالة للجلوس تلائم رغبتك فهذا التصميم سوف يناسبك جدًا.

10- مزيج بين اللون الأسود والزهور

يعتبر المزيج بين اللون الأسود والزهور أو النبات ذات الشكل الجميل في المنزل، من أهم ديكورات صالات الجلوس، ويجعل لها شكلا جميلا ومحبب لدى الناس. حيث يعطي المزيج بينهما نغمة موسيقية جميلة ورائعة، لأن اللون الداكن او الأسود يساعد على دمج كل شئ معًا، حيث يعد هذا التصميم واحد من أفضل الديكورات في 2024.

نصائح أخيرة لـ ديكور صالات الجلوس

 يجب أن تتقن اختيارك في صالات الجلوس؛ لأنها هي التي تحسن شكل المنزل. اختر أفضل الألوان، الأثاث المريح والرائع ذات الشكل الجميل. ركز على الإضاءات حيث تعمل على تحسين شكل تصميم وديكور صالات الجلوس. ولا ننسى الإكسسوارات فهى التى تجعل شكل المكان أنيق ورائع.

انظر أيضًا:

سجل بياناتك ليصلك كل جديد ومفيد

Inside Blog Posts

سجل بياناتك الأن

subscribe form logo 10 نصائح للحصول على أجمل أشكال ديكور صالات الجلوس المربعة

كن دائما اول المستفيدين بكل جديد ومفيد

مقالات ذات صلة

فن اختيار الألوان في الديكور الداخلي و 10 حالات لونية للتصميم الداخلي

كيف تؤثر اختيار الألوان علي ألوان ديكور المنزل على الإنسان , هذه التركيبات اللونية في الديكور الداخلي ماهي الا اجتهادات فعلية للتوضيح للقاريء كيف يفكر في تركيبات الالوان وفن اختيار الألوان والنظر اليها بعمق والاستفادة من اي تدرجات لونية في الطبيعة وفي خلق الله سبحانة وتعالي فهي مصدر الالهام الاساسي لكل المعماريين والفنانين …

الردود

دائما معك للمساعدة ! , ابداء المحادثة الأن …
//
الإستفسارات والمساعدة
الدعم الفني
اونلاين