تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

أثّرت أفضل مباني معمارية على التصميم في جميع أنحاء العالم. إذ أنّها تدمج هندسةً وتصميمًا استثنائيًا مع استخدام ذكي لمواد البناء وأيضًا موقعًا مناسبًا للمشروع. وينتهي بها الأمر إلى أن تكون جزءًا مركزيًا وعمليًا من حياة العديد من الأفراد لسنوات مختلفة بعد بنائها. 

للتعرف أكثر على تصميم المباني المعمارية، نقدم لك دورة الأوتوكاد المعماري  و دورة الريفيت المعماري و دورة احتراف الماكس المعماري. والعديد من الورش القيّمة والكورسات التي يمكنك الإطّلاع عليها في قسم الدبلومات والدورات

انظر أيضًا:

أفضل مباني معمارية في العالم

1- حدائق الخليج

the best architectural building in the world 02 تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

تقع حدائق الخليج في خليج مارينا المزدهر في سنغافورة. وهي حدائق نباتية تمتد على مساحة 250 فدان. صممها المهندسان البريطانيان المعماري “ويلكنسون إير” ومهندس المناظر الطبيعية “جرانت أسوشيتس”. تتميز بتصميم أبراج تشبه الأشجار ودفيئات على شكل صدفة وشلال بارتفاع 30 مترًا من صنع الإنسان.

تعتبر من أفضل المباني الترفيهية حول العالم. وتقع الحديقة على أرض مستصلحة تم المزج فيها بين الطبيعة والتكنولوجيا والإدارة البيئية. كما تم الجمع بين الهياكل المعمارية المذهلة مع مجموعة واسعة من عروض البستنة وعروض الإضاءة والصوت  والبحيرات والغابات ومساحات الفعاليات ومجموعة من المطاعم والمحلات التجارية.

تحتوي خطة تصميم الحدائق بأكملها على بنية تحتية بيئية ذكية، وتوفر وجهة ترفيهية فريدة للزوار المحليين والدوليين.

انظر أيضًا:

2- مجمع المباني الهجينة

تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

يقع المجمع في مدينة بكين الصينية وتم تصميمه من قبل المهندس “ستيفت هول”. حيث يتكون من 8 أبراج متصلة متعددة الاستخدامات، وقد مثّل تصميمه رؤية جذابة للنمو الحضري في القرن الحادي والعشرين. إذ جمعت فكرة تصميمه المبتكرة بين الرّقي وكسرِ عزلة كُلِّ مبنى على حدة، ليكون من أفضل المباني حول العالم. 

للتعامل مع العزلة المرتبطة عادةً بالهياكل المنزلية الراقية وكذلك الأحياء المسورة، قام المهندسون بوضع ممرات كبيرة ومفتوحة على مستوى الأرض، وجلب المشاة مباشرة إلى مجموعة من المناطق العامة التي تتكون من الحدائق والمتاجر والمطاعم، وأيضا المؤسسات الأكاديمية.

انظر أيضًا:

3- مبنى ذا شارد أحد أفضل مباني معمارية حول العالم

the best architectural building in the world 04 تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

تعتبر ذا شارد ناطحة سحاب فريدة ومن أفضل المباني في العالم. حيث تقع في مدينة لندن وتتكون من 72 طابقًا تعرف بأنها الأعلى في أوروبا الغربية. كما أنها غيرت أفق العاصمة البريطانية، إذ صعدت بشكل مذهل على ضفاف نهر التايمز الجنوبية وظهر أثر أبراج الكنيسة في تصميمها. 

يتكون إطارها الخارجي من 8 واجهات زجاجية تحوي على 11 ألف لوح من الزجاج بزاوية تُظهر المدينة المحيطة والسماء، تم التخطيط لها من قبل المهندس المعماري “رينزو بيانو” لتكون بمثابة مبنى منتصب. ويتكون الهيكل متعدد الوظائف من أماكن عمل ومنازل ومطاعم وأيضًا فندق. 

افتتحت عام 2013م وتتكون من 101 طابق، تتوج جميعها بنظام مراقبة تم افتتاحه مؤخرًا، والذي يمكِّنك من مشاهدة المدينة إلى مسافة تصل لـ 40 ميلاً في كل اتجاه.

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دورة إحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين

دورة الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي

دورة تعليم وإحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين | Autodesk AutoCAD Architectural Technical working and shop Drawing For Architect دورة لدراسة اتوديسك أوتوكاد معماريا بشكل مفصل , فهي تغطي البرنامج بشكل متكامل و الرسم الهندسي بشكل مفصل معماريا مع دراسة عدة مشاريع معمارية وتنفيذية وفنية

4- متروبول باراسول

the best architectural building in the world 09 تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

يعتبر متروبول باراسول الذي يقع في مدينة إشبيلية الإسبانية أحد أكثر المباني إذهالًا وابتكارًا. حيث يبلغ ارتفاع الهيكل الخشبي المتصاعد حوالي 90 قدمًا وطوله 500 قدم تقريبًا، وهو جزء من العريشة وجزء من الصالون الحضري. يضم بداخله مطاعم بالإضافة إلى متحف أثري، وهو من أفضل المباني المعمارية حول العالم.

انظر أيضًا:

5- برج خليفة

the best architectural building in the world 05 تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

يُعدُّ برج خليفة واحدًا من أعلى مباني معمارية حول العالم. يقع في مدينة دُبي بالإمارات العربية المتحدة وقد كان في وقت ما أطول ناطحة سحاب، إذ عندما تصعد إلى قمّته ستتسلّق 2717 قدمًا فوق الصحراء. يتكون من 162 طابقًا تضمّ أماكن عمل ومنازل ومطاعم وفندق وأيضًا سطح مراقبة بارتفاع 124 طابقًا. 

لا تنبع قوة تصميمه من عموده المذهل فحسب بل أيضًا من شكله الأملس، إذ أنّه مغطى بسطح جدار من الستارة الزجاجية مع قضبان فولاذية تلتقط ضوء الشمس مع انعكاسات الصحراء الذهبية. يتناقص الهيكل تدريجياً من قاعدته على شكل حرف Y، مع انتكاسات تنتهي بقمة 700 قدم.

انظر أيضًا:

6- أبراج بتروناس

the best architectural building in the world 06 تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

أبراج بتروناس هي ناطحات سحاب توأمية تقع في عاصمة ماليزيا كوالالمبور ويبلغ ارتفاعها 451.9 مترًا. حصلت على لقب أطول المباني المعمارية في العالم بين عامي 1998م – 2004م.

تم إنشاء تصميمها الفريد لما بعد الحداثة من قبل المهندسين المعماريين “سيزار بيلي” بالإضافة إلى “أحمد ميرديجات” والمهندس “ديجاي سيريكو” جنبًا إلى جنب مع “دومينيك سايبو”.

انظر أيضًا:

7- برج بيزا المائل

تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

يعد برج بيزا المائل من بين أفضل المباني وأكثرها إثارة للإعجاب في أوروبا. يقع في مدينة بيزا بإيطاليا ويشتهر بميلانه، إذ بدأ في الانحناء طوال فترة البناء بعد أن كانت الأرضية الناعمة على جانب واحد وغير قادرة على الحفاظ على وزن الهيكل بشكل صحيح.

بدأت أعمال البناء مع البرج في عام 1173م واستمرت أكثر من 199 عامًا. وقد كان هناك الكثير من الجدل حول الهوية الحقيقية لمصمم البرج. كان التصميم في البداية يُنسب إلى الفنان “بونانو بيسانو”، ومع ذلك فقد أشارت الدراسات البحثية الحديثة إلى المهندس المعماري “ديوتيسالفي”. 

انظر أيضًا:

8- تاج محل

تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

يُعرف تاج محل بأنه جوهرة الفن الإسلامي في الهند. وقد شيد تاج محل الإمبراطور المغولي “شاه جهان”. وعادة ما يظن الناس أن هذا الموقع المعروف هو مقر إقامة ملكي، ولكن في الحقيقة تم تشييد هذه التحفة المعمارية كمقبرة لزوجة الإمبراطور بعد وفاتها وهي تضع مولودها الرابع عشر. 

يعتبر تاج محل من أفضل نماذج المباني المعمارية المغولية. إذ يجمع بين التصاميم الفارسية والتركية والهندية. بدأ البناء على الضريح عام 1632 وانتهى عام 1643م.

انظر أيضًا:

9- دار أوبرا سيدني

تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

تعتبر دار أوبرا سيدني على نطاق واسع من بين أفضل المباني في القرن العشرين. نشأ التصميم المتطور من المهندس المعماري “يورن أوتزون” الذي لم يكن معروفًا في المجال حتى 29 يناير 1957م. عندما تم الكشف عن الفائز في المنافسة العالمية لدار أوبرا على مستوى البلاد في مدينة سيدني.


يتكون الهيكل المذهل من 3 فرق من الأصداف المتشابكة، والتي تغطي قاعتين أساسيتين للأداء ومطعم. وهو عمل يصنّف من فن العمارة الحديثة وقد انتهى الأمر بدار الأوبرا لتكون علامة مشهورة لكل من مدينة سيدني وكذلك لدولة أستراليا.

انظر أيضًا:

10- قاعة حفلات هاربا ومركز المؤتمرات

the best architectural building in the world 12 تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

حتى قبل الافتتاح الرسمي، بث هذا المكان الذي يشبه الأحجار الكريمة حياة جديدة في ميناء العاصمة الآيسلندية الذي كان نائمًا في يوم من الأيام، مما جذب السكان المحليين وجذب الزوار بواجهته الزجاجية متعددة الألوان وأصبح من أفضل مباني معمارية حول العالم.

تتكامل القشرة البلورية التي ابتكرها الفنان “أولافور إلياسون” بشكل رائع مع تجميع الهيكل من الأحجام الهندسية المتعرجة. في الليل تنشط شرائط الـ LED الخارجية مما يحول معالم الواجهة البحرية إلى منارة متلألئة من الجمال.

انظر أيضًا:

11- مركز حيدر علييف

the best architectural building in the world 08 تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

تم تصميم مركز حيدر علييف في مدينة باكو بأذربيجان من قبل المهندسة المعمارية الشهيرة”زها حديد” في عام 2007م، وافتتح في عام 2012م. وقد جعله السطح الفريد المطوي الخالي من الزوايا الحادة أحد أفضل المباني المعترف بها دوليًا. 

فاز المركز بجائزة Design Museum’s Design في عام 2014م، مما جعل “زها حديد” أول امرأة تفوز بالجائزة الأولى في تلك المسابقة.

انظر أيضًا:

12- أبراج مارلين مونرو

the best architectural building in the world 13 تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

تقع الأبراج المطلقة أو ما تعرف بأبراج مارلين مونرو في ميسيسوجا بمدينة أونتاريو الكندية. وهي أبراج سكنية تتكون من 50 و56 طابقًا، وتشكّل الأبراج المطلقة مظهرًا لهيكل غير مألوف لتصميم المباني. إذ أنّ هيكلها إهليجي الشكل يجعلها فريدة في التصميم.  

تشتهر  المباني التي ذكرناها بسبب عوامل محددة، فبعضها له جاذبيته المعمارية، والبعض الآخر له أهمية تاريخية، بالإضافة إلى أن بعضها مزيج متوازن بين التاريخ والجاذبية المعمارية، وإذا كنت تبحث عن دورات شاملة في المعمار، فقم بإلقاء نظرة على دورة الانيميشن المعماري والفوتوشوب المعماري والإظهار المعماري الخارجي والعديد من الدورات الأخرى الواقعية والإلكترونية على موقع أكاديمية طريق الجرافيك.

انظر أيضًا:

سجل بياناتك ليصلك كل جديد ومفيد

Inside Blog Posts

سجل بياناتك الأن

subscribe form logo تعرف على 12 من أفضل مباني معمارية حول العالم

كن دائما اول المستفيدين بكل جديد ومفيد

مقالات ذات صلة

الردود

دائما معك للمساعدة ! , ابداء المحادثة الأن …
//
الإستفسارات والمساعدة
الدعم الفني
اونلاين