11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو  

ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو

11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو

ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو
ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو

يرغب أي شخص منا في تأسيس سكن له، مثل شقة أو منزل، لكن الأمر أصبح صعبًا في الآونة الأخيرة، حيث أصبح امتلاك منزل بطابقين أو ثلاثة، مع وجود مرافق متعددة تكفي أسرتك الكبيرة ويزيد رفاهية قد لا تكون متاحة للأغلبية الساحقة، ومع الارتفاع الحاد الذي تعرفه أسعار العقارات في العالم أجمع، ظهر نوع جديد من الشقق أطلق عليه اسم شقق الأستوديو، فما هو هذا النوع؟ وما هي مميزاته؟ وكيف يمكن تصميم ديكور شقق الأستوديو ؟

شقق الأستوديو عبارة عن شقة بدون أقسام أو مرافق منفصلة، لذلك تعتبر وحدة قائمة بذاتها، وهي تحتوي على كل الاحتياجات المنزلية (من مطبخ، سرير، كنبة، وغيرها) في مساحة محدودة، وتكون هذه المساحة صغيرة تتراوح بين 40 إلى 60 مترًا.

أصبحت شقق الأستوديو اتجاهًا يلجأ إليه الفرد الواحد، الطالب، الموظف، المتقاعد، وحتى بعض العائلات الصغيرة جدًّا للإيجار أو للسكن الدائم.

لذلك فإن كان الأمر يستهويك، وتريد خوض تجربة العيش بمثل هذه الشقق؛ لكنك تتراجع في كل مرة بسبب عدم وجود التصميم المناسب لك، فلا تيأس؛ لأن أكاديمية طريق الجرافيك وفرت لأمثالك دورات متنوعة، مثل دورة الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين ، ودبلومة التصميم الداخلي والديكور والإظهار المعماري الشامل، والتي تدرس وتعلم فن الديكور والتصميم الداخلي، وكذا الإنشاء المعماري، حيث تستطيع من خلالها معرفة جميع ما تحتاجه لتصميم شقق الأستوديو الخاصة بك، وبالشكل الذي ترغب به.

انظر أيضًا:

أفكار تصميم ديكور شقق الأستوديو

إن كانت لديك شقة أستوديو وتقف حائرًا في كيفية تصميم ديكور يجعل من الشقة مكانًا أكثر بساطة واتساعًا، فنحن سنقدم لك في هذا المقال قائمة تضم أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو.

استخدم مقسمًا للغرفة

ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو
ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو

من الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها في ابتكار ديكور شقق صغيرة هي إمكانية جعل الغرفة الواحدة عبارة عن غرف أخرى صغيرة، عن طريق إعداد مناطق منفصلة لأداء مهام محددة بواسطة الستائر، حيث تعتبر من الأدوات الرئيسية في تقسيم شقتك ومنح مرافقها طابعًا أكثر خصوصية. لذلك يمكنك:

– تعليق ستارة ممتدة من الأرض إلى السقف.

– تثبيت قضيب الستارة أعلى قليلًا من النافذة وأقرب من السقف.

– تثبيت الستائر في الأماكن التي تريد أن تحظى بخصوصية مثل مكان النوم.

أما إن كنت لا ترغب في استخدام الستائر وتريد أن تبقيها للنافذة فقط، فيمكنك تثبيت فواصل دائمة في الأماكن التي تريد تقسيمها، وهذه الفواصل تتميز بكونها شاشات قابلة للطي تمنح وهم الخصوصية، وتبرز مساحة كل منطقة على حدة.

انظر أيضًا:

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دورة سكتش أب و فيراي – SketchUp and V-Ray Complete Course​

دورة سكتش أب و فيراي – SketchUp and V-Ray Complete Course​

دورة سكتش اب و فيراي - SketchUp and V-Ray Complete Course من اقوي الدورات عربيا في سكتش أب والوحيده عربيا لشرح فيراي سكتش اب V-Ray for Sketchup . هذه الدورة مهمة جدا وتعد افضل بداية لمن يريد ان يدرس سكتش أب و فيراي لأنه بدراستها سيكون ملم ومتقن لأحدث التقنيات والاساليب العالمية في هذا المجال
انظر أيضًا:

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دبلوم التصميم الداخلي و الديكور Interior Design and Decoration diploma

دبلوم التصميم الداخلي والديكور و الإظهار المعماري الشامل

دبلوم في التصميم الداخلي و الديكور , اسس تصميم وتوزيع الأثاث, تصميم و توزيع الإضاءات و الخامات وفهم نظريات وقواعد اختيار الألوان للتصميم الداخلي, مشاريع متعددة علي ستايلات التصميم الداخلي.

 استعن بأفكار التخزين 

من المهم جدًّا إدراك أن التخزين يلعب دورًا أساسيًّا في جعل تصميم شقق الأستوديو أكثر ترتيبًا وراحة. يمكنك اختيار التخزين المناسب لك من هذه الأمثلة:

– أسفل السرير.

– تحت الكنبة.

– الرفوف المفتوحة.

– على الحائط.

وغيرها الكثير من الأفكار الرائعة التي ستجدها ممتعة عند تصميم ديكور شقق صغيرة.

استخدم الألوان  

لا يخفى على أحد الدور الذي تلعبه الألوان في جعل تصميم شقق الأستوديو يأخذ منحى آخر، إذ باستطاعتك دائمًا اللعب على دائرة تأثير الألوان لتمنح الشقة الاتساع والانفتاح أو الضيق والانغلاق، لذلك ينصح باستخدام:

– الألوان الفاتحة التي تُضفي وُسعًا على المكان.

– وضع لون مختلف في كل منطقة، حتى تعزز فكرة أن هناك غرف متعددة وتوجد مساحات مختلفة.

– الحصول على مزيج من الظلال التكميلية تجمع بين الألوان الباردة والدافئة، فتجعل من جو الشقة نابضًا بالحياة.

– تأكد من طلاء ألوان متناسبة مع بعضها البعض وليست متنافرة حتى تمدك بالتماسك الذي تحتاجه شقتك.

البساطة  

من الأشياء التي يؤكد عليها الخبراء عند تصميم ديكور شقق صغيرة هي البساطة. فإذا تبنيت هذه الخاصية؛ فكن على يقين أن الفوضى لن تغزوَ شقتك مجددًا، لذلك عليك باقتناء الأثاث الذي تحتاجه فقط دون كثرة التجهيزات التي ستحدث فقط تشويشًا في المساحة، فإنك كلما بسطت أكثر كلما شعرت بمساحة أكثر.

انظر أيضًا:

اشتر الأثاث متعدد الاستخدام

يمنح الأثاث ذو المهام المزدوجة تجربة رائعة في استخدام الأثاث بأكثر من طريقة، مثل:

– مكتب ومنضدة، أو مكتب ورف حائط.

– سرير وأريكة.

– كرسي ومكتبة.

– مرتبة للاسترخاء ومخزن لأشياءك. 

– سرير ومكتبة.

– سرير وخزانة.

وغيرها الكثير من المفروشات التي تفعل أكثر من شيء واحد، ويبقى الأمر راجعًا إلى الكيفية التي تريد بها تصميم ديكور شقق صغيرة مع الأخذ بعين الاعتبار ميزانيتك التي ستقْتني بها الأثاث.

قسم شقتك بطريقة عملية لتصل لأفضل تصميم ديكور شقق الأستوديو

إن كنت تطمح إلى تصميم شقة الأستوديو الخاصة بك بطريقة تجعل عيشك فيه مريحًا، فإليك بعض النصائح التي يوصي بها خبراء تصميم ديكور شقق صغيرة:

– ضع خزانتك الجانبية خلف الأريكة.

– استخدم رفوف الحائط في مكان جانبي. 

– ضع الأريكة بعيدة عن السرير، والأمر ذاته مع طاولة الطعام.

– اعتمد وحدات تخزين انيقة حتى لا تفسد الجو العالم للشقة.

استعن بالإضاءة

ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو
ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو

تعتبر الإضاءة من الأساسيات المهمة في تصميم ديكور شقق صغيرة، إذ أن دورها الحيوي يظهر في النتائج المبهرة التي تحدث للشقة، من زيادة وهمية لحجم الشقة، إلى إضافة لمسات مشرقة في أرجاء الأستوديو.

ولتحقيق أقصى استفادة من الإضاءة في شقق الأستوديو، اختر دائمًا أكثر من مصدر إضاءة واحد، فيمكنك التبديل بين:

– مصابيح السرير المعلقة.

– شمعدانات.

– ثرية مزخرفة.

– أضواء معلقة عصرية.

وغيرها الكثير، لكن تذكر دائمًا أنه لخلق مساحات سلبية في الشقة، لا بد من توزيع الإضاءات بشكل متوازي في جميع أنحائها.

انظر أيضًا:

استعمل سريرك

إن وجود السرير بحذ ذاته أمر قيم، ليس فقط من أجل الراحة والنوم، بل كذلك من أجل أشياء نافعة أخرى؛ فكما أسلفنا الذكر سابقًا، يعتبر السرير مكانًا مفضلًا للتخزين، سواء لحفظ الأغطية، الملاءات، الأقمشة، أو لحقائب السفر. لكن؛ توجد أفكار أخرى تستطيع من خلالها الاستفادة من السرير، مثل:

إخفاء السرير

نعم؟ قد تبدو الفكرة غير منطقية في البداية، لكن مع ظهور أسرة متحركة وقابلة للطي تستطيع من خلالها إلصاق سريرك مع الحائط، فيمنحك هذا الأمر اتساعًا كبيرا في مساحة الشقة.

شراء سرير ثنائي الاستعمال

ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو
ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو

هذه الفكرة تمكِّنك من تصميم ديكور شقق مميز وجذاب، إذ باستطاعتك الحصول على أريكة أو كنبة أنيقة في النهار وسرير مريح للنوم بالليل.

رفع السرير للأعلى

ستمنحك هذه الفكرة حيِّزًا كبيرًا في شقتك وأماكن فارغة تستطيع إضافة أشياء جديدة عليها، كل ما تحتاجه هو سقف عالي ودرج يمْكنك استخدامه كذلك في التخزين، وَضَع السرير في الأعلى، وحافظ على المطبخ ومنطقة تناول الطعام أسفل. إنه حقًّا تصميم استراتيجي ذكي.

قم بإخفاء مطبخك

يوصي خبراء تصميم شقق الأستوديو بإخفاء المطبخ حتى لا يشكل لك حرجًا مع ضيوفك، خاصة لو كنت قد انتهيت للتو من تناول طعامك، وما زالت لم تجلِ الأواني وتنظف طاولة العمل بعد. لتفادي وقوع مثل هذا الأمر، استخدم أبواب الخشب القابلة للطي لإخفاء منطقة المطبخ بشكل كامل.

انظر أيضًا:

استخدم المرايا

ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو
ديكور شقق الأستوديو – 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو

يؤكد المصممون وجوب استخدام المرايا في الأماكن الضيقة، لكونها تمنح وُسعًا، أناقة، وانطباعًا على مساحة الشقة.

لذلك يمكنك استعمال المرايا مختلفة الأشكال (مثل المرآة: الطويلة، الدائرية، المعلقة على الحائط، المزخرفة، أو الموضوعة على الطاولة الجانبية للسرير). مع الأخذ بعين الاعتبار تنسيق المرايا بشكل جيد، وكذا وضعها في المكان المناسب الذي سيضفي على الشقة منظرًا رائعًا.

نظف بانتظام

من الأمور المهمة التي تجب على كل راغب بتصميم ديكور شقق صغيرة هو التنظيم، حيث يساعد هذا الأخير في جعل مساحة الشقة أكثر رقيًّا وترتيبًا. لذلك يمكنك البدء بعمل لائحة مفصلة تحتوي على جميع الحاجيات التي قمت بتخزينها، فتتمكن من استخراج ما تريد دون العبث بالأشياء الأخرى. كما يمكنك اتباع الخطوات التالية حتى لا تجد الفوضى طريقًا إلى شقتك، ومن بين هذه الطرق المساعدة؛ نجد:

– وضع الملابس بعيدًا.

– ترتيب وتنظيم الأدراج.

– إزالة أكوام الأشياء غير الضرورية.

– مسح المناضد.

– تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية.

– أزل الملابس القديمة.

– إرمِ الأشياء التي تأخذ حيزًا كبيرًا في الشقة وتعتقد أنها مهمة، لكنها في الحقيقة ليست كذلك.

يشكل تصميم ديكور شقق صغيرة تحديًّا كبيرًا، خاصة لو كان المكان ضيّقًا أكثر وليست هناك مساحة كافية لتصميم جميع المرافق الضرورية، لكن ما يزال الأمر ممتعًا إذا ما نظرنا للجانب الآخر، حيث يمكنك الإبداع في تصميم ديكور شقق الأستوديو، وكذا ابتكار أفكار جديدة تتيح تحويل الشقق الصغيرة إلى أخرى كبيرة.

انظر أيضًا:

سجل بياناتك ليصلك كل جديد ومفيد

Inside Blog Posts

سجل بياناتك الأن

subscribe form logo 11 من أفضل الأفكار لتصميم ديكور شقق الأستوديو  

كن دائما اول المستفيدين بكل جديد ومفيد

مقالات ذات صلة

فن اختيار الألوان في الديكور الداخلي و 10 حالات لونية للتصميم الداخلي

كيف تؤثر اختيار الألوان علي ألوان ديكور المنزل على الإنسان , هذه التركيبات اللونية في الديكور الداخلي ماهي الا اجتهادات فعلية للتوضيح للقاريء كيف يفكر في تركيبات الالوان وفن اختيار الألوان والنظر اليها بعمق والاستفادة من اي تدرجات لونية في الطبيعة وفي خلق الله سبحانة وتعالي فهي مصدر الالهام الاساسي لكل المعماريين والفنانين …

الردود

دائما معك للمساعدة ! , ابداء المحادثة الأن …
//
الإستفسارات والمساعدة
الدعم الفني
اونلاين