11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

يحتاج أي مصمم في فترة من الفترات إلى إعادة شحن مصادره التي تقدم له الإلهام في أعماله، وهنا تظهر الحاجة إلى مواقع التغذية البصرية.  فسواء كنت مصممًا مبتدئًا أو من المحترفين في المجال، من الضروري لك بين الفينة والأخرى أن تتوقف لحظات تسأل بها نفسك، أين يمكنني الحصول على الإلهام؟ وماذا يمكنني فعله حتى أُنهيَ هذه الفكرة العالقة؟ والعديد من الأسئلة التي تراود المصمم أحيانًا بغية الانتهاء من أعماله التصميمية بشكل أكثر إتقانًا وإبداعًا.

لكن إن كنت من الكثيرين للذين يرغبون بدخول المجال والسعي وراء تحقيق أنفسهم كمصممين محترفين، فنحن ننصحك بتعلم الدورات التالية: دبلومة التصميم والجرافيك الشاملة، دورة تعليم واحتراف أدوبي فوتوشوب، ودورة أدوبي إلستريتور الشاملة، الموجودة على أكاديمية طريق الجرافيك، والتي ستقدم لك حتمًا يد العون في تلقينك المعلومات التي تحتاجها بكل وضوح واحترافية، فتحصل في النهاية على خبرة تساوي خبرة سنوات عديدة.

إن المصمم لا يحتاج في حالات كثيرة إلى من يساعده في إنهاء تصاميمه، بل يحتاج فقط إلى رفع مستوى الذوق البصري لديه، والذي سيوفر له الدعم حتمًا في خلق تصاميم جديدة ومبتكرة.

أصبح الإنترنت اليوم مكانًا شاسعًا جدًّا؛ إذ يوفر عددًا لا حصر له من المصادر التي يستطيع فيها أي مصمم إيجاد كل ما يرغب به ويبحث عنه، لا سيما المصادر التي توفر له تغذية بصرية تحفز المشابك العصبية في الدماغ، كما وتقدم للمصمم مساعدة كبيرة في تجميع الروابط الجديدة مع بعضها البعض، فيحصل بذلك على أفكار تسهل له عملية الإبداع لديه.

انظر أيضًا:

أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين

1- بيهانس Behance أفضل مواقع التغذية البصرية

visual inspiration resources 02 11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

يعتبر بيهانس من أفضل المواقع التي تمكن من الحصول على تغذية بصرية للمصممين. حيث إن انتماءه لشركة أدوبي الشهيرة خوَّلته تصدر قوائم التصميم، إذ يعتبر ضمن أحد أكبر المنصات العالمية التي تحتوي على أعمال فنية وتصاميم تمنح للمصمم تغذية بصرية فائقة.

يوفر موقع Behance لزواره جميع ما يريده المصمم في مكان واحد في مختلف مجالات التصميم المرئية، كما يحتوي على أرفع المصممين وأعلاهم ذوقًا.

إن الموقع مجاني بالكامل، فهو يسمح لمستخدميه بإنشاء معرض خاص بأعمالهم عليه دون أي اشتراك شهري أو سنوي. يتميز الموقع بسهولة استخدامه، بدءً بواجهته البسيطة وانتهاء باحتوائه على الكثير من المصادر التي تعين في كسب تغذية بصرية رائعة.

انظر أيضًا:

2- Pinterest

visual inspiration resources 03 11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

يعد هذا الموقع  من أفضل المواقع الملهمة للمصممين، فلا تحتاج إلا لقضاء وقت قصير به لتحصل على الإلهام لتصاميمك. إنه حقًّا كنز لكل شخص وليس فقط للمصممين، إذ يحتوي على مختلف الصور في مختلف المجالات وبجودة عالية.

يمكنك إنشاء حسابك هناك والبدء في تصفح الصور التي تهمك، وسيبدأ نظام البحث الخاص بـ Pinterest بتضييق البحث حتى يقدم لك الاقتراحات التي سترغب بمشاهدتها.

يتميز الموقع بعدد لانهائي من الصور التي ستمكنك بلا شك من تحقيق تغذية بصرية جيدة. حيث يتيح لك مجموعة من الخصائص، منها:

  • تحميل وتثبيت الصور.
  • حفظ الصور على حسابك في الموقع.
  • إنشاء مجموعات معينة من الصور.
  •  رفع صورك الخاصة وإمكانية تقييمها من طرف متابعيك.
انظر أيضًا:

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دبلوم التصميم الداخلي و الديكور Interior Design and Decoration diploma

دبلوم التصميم الداخلي والديكور و الإظهار المعماري الشامل

دبلوم في التصميم الداخلي و الديكور , اسس تصميم وتوزيع الأثاث, تصميم و توزيع الإضاءات و الخامات وفهم نظريات وقواعد اختيار الألوان للتصميم الداخلي, مشاريع متعددة علي ستايلات التصميم الداخلي.

3- Awwwards

visual inspiration resources 04 11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

موقع Awwwards من أفضل المواقع التي تمكن من الحصول على تغذية بصرية للمصممين الذين يحبون الاشتراك في منافسات عالمية، والحصول على جوائز عديدة.

يتميز موقع Awwwards باحتوائه على صور مذهلة تيسر لك الحصول على تغذية بصرية كافية. كما يعينك على صقل مواهبك الإبداعية؛ نظرًا لوجود فريق يتكون من أهم المصممين يعملوا على تقييم المشاريع التي تقدم في الموقع كل يوم. إن هذا الأمر حقًّا سيساعدك في تحسين مستواك في التصميم وسيطور من خصائصك الفنية وقوتك الإبداعية.

يوفر الموقع كذلك مقالات منوعة، كتب، ومجموعات مضمونها مختلف؛ لكنها تمنح الإلهام الحقيقي لمستخدميه.

انظر أيضًا:

4- 500px

visual inspiration resources 11 11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

يعد موقع 500px من أفضل المواقع التي تمكن من الحصول على تغذية بصرية للمصممين ، ولمن يستهويهم التصوير الفوتوغرافي. جودة الصور في هذا الموقع هائلة، لذلك تجد المصمم يتجه إليه من أجل الحصول على تغذية بصرية تمكنه من ابتكار تصاميم إبداعية.

كما يوفر الموقع خاصية عرض اختيار المحررين، وهي ميزة تجمع أفضل الصور التي طرحت على الموقع أسبوعيًّا من طرف محرري الموقع.

انظر أيضًا:

5- Dribbble أشهر مواقع التغذية البصرية

11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

يعتبر هذا الموقع الإلكتروني من أشهر مواقع التغذية البصرية للمصممين، إذ لن تجد مطلقًا أي مصمم لا يعرف عنه وعن مميزاته العديدة.

تتجلى خصائص هذا الموقع في:

– سهولة استخدامه.

– توفير صور متجددة باستمرار.

– لقطات إبداعية سريعة.

– جودة عالية.

– احتوائه على تصاميم لمجالات مختلفة، مثل تصميم: الجرافيك، واجهات المستخدم، و واجهات التطبيقات.

كما ويتميز موقع Dribbble بتوفره على صفحة خاصة بتقديم الوحي والإلهام للمصممين، فتجد فيها:

– أعمال فنية مبدعة.

– ملاحظات خاصة بالمصممين المبتدئين.

– مقالات، برامج، ومقابلات تعليمية.

انظر أيضًا:

6- Designspiration

11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دورة سكتش أب و فيراي – SketchUp and V-Ray Complete Course​

دورة سكتش أب و فيراي – SketchUp and V-Ray Complete Course​

دورة سكتش اب و فيراي - SketchUp and V-Ray Complete Course من اقوي الدورات عربيا في سكتش أب والوحيده عربيا لشرح فيراي سكتش اب V-Ray for Sketchup . هذه الدورة مهمة جدا وتعد افضل بداية لمن يريد ان يدرس سكتش أب و فيراي لأنه بدراستها سيكون ملم ومتقن لأحدث التقنيات والاساليب العالمية في هذا المجال

يعد Designspiration من أفضل المواقع التي تمكن من الحصول على تغذية بصرية للمصممين. إذ يسعى مؤسسوه إلى تقديم أكبر قدر ممكن من الإلهام لمستخدميه، فهو يشبه إلى حد كبير موقع Pinterest، لكنه يتميز بكونه يركز على تصميم الجرافيك والتايبوغرافي.

يوفر موقع Designspiration للمصممين استعمالًا سلسًا عند استخدامه، لا سيما واجهته البسيطة والتي لا تربك الزائر عند قدومه لأول مرة.

انظر أيضًا:

7- Booooooom

11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

يعتبر موقع  Booooooom من أفضل المواقع التي تمكن من الحصول على تغذية بصرية للمصممين، حيث إن زيارته سترفع حتمًا حسك البصري لمستوى أعلى مما هو عليه الآن.

يتميز موقع Boooooom بتسليط الضوء  على الفنون المعاصرة الجديدة، وبعض الأعمال الفنية الخيالية غير التقليدية.

انظر أيضًا:

8- OpenProcessing

موقع OpenProcessing غالبًا ما يكون من بين خيارات المصممين الأولى عند البحث عن مواقع تغذية بصرية. حيث يقدم مجموعة ضخمة من الصور التي والرسومات التي تُضمَّن في المدونات والمواقع الإلكترونية.

ورغم كون موقع OpenProcessing مختصًّا بالبرمجة، إلا أن المنظمين له ينشؤون مشاريع مفتوحة المصدر تمنح الإلهام والإبداع للمطلعين عليها.

انظر أيضًا:

9- Archdaily

11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

Archdaily من المواقع المفضلة للمتخصصين في مجال الهندسة المعمارية، حيث يقدم صورًا ومقاطع يستقي منها المصمم أفكارًا كثيرة، فيُوَظِّفها المعماري في مشاريعه الخاصة بخصائص أكثر إبداعًا.

إن هذا الموقع يمنحك أحدث ما يجود به عالم الهندسة المعمارية، حيث ستجد نفسك منغمسًا في هذا العالم وراغبًا في صنع مشاريع متعلقة بهذا المجال، لذلك فإن أكاديمية طريق الجرافيك توفر لك جميع السبل من أجل تحقيق ذلك، حيث تقدم دورة الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين أونلاين، ودبلومة الأنيميشن المعماري أونلاين، والتي ستغطي بشكل كامل جميع البرامج والمواد التي ستجعل منك رائدًا في مجال الهندسة المعمارية.

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


مشروع فيلا مودرن إظهار معماري خارجي - Modern Villa Exterior Project​

مشروع فيلا مودرن اظهار معماري خارجي

شرح متكامل لمشروع فيلا مودرن اظهار معماري خارجي , تدرس المشروع بجميع مراحلة من بدايه تحضير ملف الكاد ثم بناء الكتلة , ثم الاضاءة والخامات والاندسكيب الخارجي , انتهاءا بالريندر النهائي للمشروع , مع استخدام العديد من الاضافات اثناء العمل.
انظر أيضًا:

10- Inspiration Grid أفضل مواقع التغذية البصرية في التراكيب

visual inspiration resources 10 11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

Inspiration Grid من أفضل مواقع تغذية بصرية للمصممين، كما يقدم أحسن التراكيب التي تجمع بين الطباعة، تقنيات التخطيط، والعناصر المرسومة.

يقدم هذا الموقع:

– منحوتات معاصرة.

– رسوم توضيحية مطبعية.

– أعمال فنية رقمية.

– أعمال فنية كالورق والمسامير.

– لوحات تجريدية.

تعتبر التغذية البصرية أمرًا ضروريًّا وأساسيًّا لدى المصمم، خاصة إذا ما أراد تحسين أداءه و تقديم أعمال مبدعة. وبالرغم من وجود العديد من المواقع الأخرى التي تمنح المصمم تغذية بصرية جيدة، لكن ما ذكر في المقال يعتبر من بين أفضلها وأجودها. ويبقى للمصمم قرار الاختيار بالطبع، حيث إن مبتغاه في النهاية هو الحصول على الإلهام وأفكار إبداعية لتصاميمه.

انظر أيضًا:

سجل بياناتك ليصلك كل جديد ومفيد

Inside Blog Posts

سجل بياناتك الأن

subscribe form logo 11 من أفضل مواقع التغذية البصرية للمصممين .. كيف يمكنك تحسين ذوقك الفني؟

كن دائما اول المستفيدين بكل جديد ومفيد

مقالات ذات صلة

الردود

دائما معك للمساعدة ! , ابداء المحادثة الأن …
//
الإستفسارات والمساعدة
الدعم الفني
اونلاين