7 نصائح تساعدك في استخدام برنامج لوميون للتصميم

7 نصائح تساعدك في استخدام برنامج لوميون للتصميم ​

7 نصائح تساعدك في استخدام برنامج لوميون للتصميم

7 نصائح تساعدك في استخدام برنامج لوميون للتصميم ​

يحتوي برنامج لوميون للتصميم على العديد من الوظائف التي تعمل على تحويل النموذج ثلاثي الأبعاد إلى عرض جميل، وقد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ استخدام البرنامج، كما يتطلب بناء صورة أو رسوم متحركة جذابة من الناحية الفنية لتصميماتك رؤية لما تريد تحقيقه، ولتعزيز هذه الرؤية في عقلك قبل بداية العمل عليك طرح بعض الأسئلة على نفسك: 

– ما هي المشاعر التي تريد نقلها؟

– هل تبحث عن اللون الفاتح والقاتم، أو أي شيء آخر؟

– هل يجب أن تبدو الصور واقعية أم سطحية؟

– ما هي أجزاء المبنى التي تحاول التركيز عليها؟

انظر أيضًا:

ستساعدك هذه الأسئلة في الوصول إلى هدفك من التصميم، ونساعدك نحن في تبسيط عملية تطوير العروض الخاصة بك ومعرفة كيفية استخدام البرنامج من البداية للنهاية عبر دورة تعليم برنامج لوميون الشاملة

نقدم لك في هذا المقال 7 نصائح مجربة، لتحويل النماذج ثلاثية الأبعاد الفارغة إلى صور وفيديوهات جميلة وجذابة عبر لوميون بكل سهولة. 

نصائح استخدام برنامج لوميون للتصميم

1. تأكد من أن لديك بنية الكمبيوتر الصحيحة

ربما تقوم بتنزيل البرنامج وتشغيله لأول مرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فتكتشف أن اختبار توافق الكمبيوتر يُظهر شريطًا أحمر يشير إلى أن البرنامج سيعمل ببطء شديد على جهازك. 

هذه نقطة مهمة لأن معظم الأشخاص الذين يعملون في شركات الهندسة المعمارية أو يستخدمون جهاز كمبيوتر مصممًا للبرامج الشائعة مثل Autodesk Revit و Vectorworks، تجد لديهم بطاقات رسومات ووحدات معالجة مركزية مصممة خصيصًا للنمذجة المكثفة. 

 

تركز متطلبات برنامج لوميون للتصميم على الكمبيوتر والمكونات التي تُستخدم عمومًا في عالم الألعاب، إذ انَّ الرسومات ذات أهمية قصوى، وهذا يعني أن متطلبات النظام لتشغيل لوميون بكفاءة تستند إلى بطاقة رسومات قوية تم تصميمها للمعالجة الخطية. 

احصل على جهاز كمبيوتر يمكنك من خلاله تشغيل البرنامج، ويمكنك التحقق من موقع لوميون على الويب ومعرفة مواصفات النظام لتشغيل البرنامج وأجهزة الكمبيوتر الموصى بها. 

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دبلوم التصميم الداخلي و الديكور Interior Design and Decoration diploma

دبلوم التصميم الداخلي والديكور و الإظهار المعماري الشامل

دبلوم في التصميم الداخلي و الديكور , اسس تصميم وتوزيع الأثاث, تصميم و توزيع الإضاءات و الخامات وفهم نظريات وقواعد اختيار الألوان للتصميم الداخلي, مشاريع متعددة علي ستايلات التصميم الداخلي.
انظر أيضًا:

2. استكشف مشروعًا نموذجيًا

7 tips to help you use lumion program in design 02 7 نصائح تساعدك في استخدام برنامج لوميون للتصميم

عند بدء العمل في أي برنامج تصميم جديد، قم بفتح أحد نماذج المشاريع واستغرق في استكشافها بضع ساعات، وبالنسبة إلى برنامج لوميون يمكنك فتح أحد مشاريعهم وفهم كيفية تجميع النموذج معًا، وما هي المواد المطبقة على الأسطح المختلفة؟ وكيف اختاروا وضع الأشجار حول الموقع؟ وكيف يتم إعداد الصور ومقاطع الفيديو؟ 

 تعرف على المكونات والمواد المختلفة التي يوفرها البرنامج، وحاول وضع بعضها في جميع أنحاء المشهد لترى كيف تبدو في الواقع بالإضافة إلى كيفية عملها. 

بالنسبة للإضافات المتكررة مثل الطبيعة، جرب أداة الأماكن المتعددة إذ يُمكنك رسم خط ووضع كمية محددة من الكائنات في اتجاهات ومقاييس عشوائية وما إلى ذلك، استمتع بالعبث في نموذج العينة وأنت تتعلم كيفية استخدام لوميون.

انظر أيضًا:

3. ابحث عن أفضل نقطة أو نقاط رؤية في مشهدك

7 نصائح تساعدك في استخدام برنامج لوميون للتصميم ​

استخدم قاعدة تكوين واحدة على الأقل عند التأطير والعثور على زاوية الكاميرا لصورتك على برنامج لوميون، تشتمل بعض هذه القواعد فقط على “تبسيط المشهد” و “استخدام الخطوط” و “كن مبدعًا مع الألوان” وما إلى ذلك، وعند عمل رسم متحرك اضبط ارتفاع الكاميرا على مستوى عين الإنسان، ويجب ألا تكون زاوية الكاميرا واسعة جدًا لتجنب تشويه المنظور.

انظر أيضًا:

4. قم بإعداد إضاءة المشهد

ابحث عن أفضل مكان للشمس بحيث يلفت الانتباه إلى أجزاء المبنى التي تريد إبرازها، يمكنك استخدام تأثير “دراسة الشمس” لمحاكاة موقع الشمس بدقة في مكان ووقت وتاريخ معين، ويمكن أن تساعدك التأثيرات الأخرى مثل تأثير “الشمس” و ” السماء الحقيقية ” على التحكم في الإضاءة البيئية في تصميمك على برنامج لوميون

أضف الإضاءة الداخلية والمزاجية حتى إذا كان المشهد الذي تريد عرضه يحدث أثناء النهار، إذ يمكن للإضاءة الداخلية والمزاجية أن توصل بمهارة أن المبنى قيد الاستخدام، ويمكنك أيضًا استخدام الإضاءة الحجمية للحصول على شعور إضافي بالجو.

موازنة سطوع الظل والتلوين مع سياق البيئة المحيطة بالمبنى، فعليك جعل الظلال الخارجية تبدو بلون أكثر زرقة، تجنب المستوى العالي من التباين في المناطق غير المهمة لأن المناطق عالية التباين يمكن أن توجه الانتباه أحيانًا إلى النقاط الخاطئة في التصميم الخاص بك. 

5. اجعل المواد تبدو جميلة مع الملمس والعمر 

عند التقديم قم بتمكين ” الانعكاسات Speedray” وضع مستويات انعكاس على الأسطح الكبيرة والمستوية، قم بتعديل منزلق لمعان مواد الأرضية والسقف، ففي كثير من الحالات، جعل المواد الخاصة بك أكثر انعكاسًا سيعمل بشكل أفضل من الأسطح الثابتة غير العاكسة.

لا تستخدم الألوان الرقمية البسيطة، بما في ذلك الأخضر العادي والأحمر والأزرق والأرجواني والأصفر، إذ يمكن أن تبدو هذه الألوان الرقمية البسيطة قبيحة عند تطبيقها على المواد، وضع في اعتبارك استخدام لوحة ألوان أكثر طبيعية (وأكثر واقعية) للمشهد بأكمله.

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دورة إحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين

دورة الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي

دورة تعليم وإحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين | Autodesk AutoCAD Architectural Technical working and shop Drawing For Architect دورة لدراسة اتوديسك أوتوكاد معماريا بشكل مفصل , فهي تغطي البرنامج بشكل متكامل و الرسم الهندسي بشكل مفصل معماريا مع دراسة عدة مشاريع معمارية وتنفيذية وفنية

في بعض الأحيان يكون من الأفضل استبدال الأنسجة المنتشرة بألوان عادية (باستخدام شريط التمرير العلوي في محرر المواد) واستخدام النتوءات ولكن بدون كثافة قصوى، ضع في اعتبارك إظهار القليل من العمر والعوامل الجوية باستخدام شريط التمرير “Weathering” الموجود في محرر المواد في برنامج لوميون.  

6. إضافة التأثيرات

استخدم تأثير تصحيح الألوان إذ يضبط درجة لون الصورة ويضيف الظلال الداكنة عند الضرورة، وأضف القليل من الانحراف اللوني وقيمة صغيرة جدًا لتأثير “عين السمكة” لعيوب بصرية صغيرة.

أضف تأثير ” Sky Light ” و ” Hyperlight ” للصور الثابتة ومقاطع الفيديو للحصول على أقصى تأثير مع Sky Light على برنامج لوميون، وقم بتحويل جودة عرض Sky Light إلى جودة فائقة والتي تعني أيضًا “سرعات عرض فائقة البطء”.

استخدم تأثير “الحدة” واضبط شريط التمرير على قيمة منخفضة لجعل الصورة تبدو مسطحة أكثر، كما لو كانت مطبوعة على قطعة من الورق، كما أن عمق المجال مفيد لزوايا الكاميرا الضيقة، وبشكل عام لا يجب استخدام هذا التأثير إذا كانت لديك زوايا واسعة للكاميرا.

7. تفاصيل إضافية تحتاجها كل لقطة

7 tips to help you use lumion program in design 06 7 نصائح تساعدك في استخدام برنامج لوميون للتصميم

الأثاث مهم جدًا للديكورات الداخلية والخارجية، لذلك حدد نماذج أثاث وأضفها من مكتبة أعمال برنامج لوميون للتصميم واملأ بعض المساحات الفارغة، تكمن الفكرة في جعل المساحات تبدو وكأنها حيّة، حيث تُظهر كيف يمكن للناس استخدام مبنى أو منزل أو مكان عام وما إلى ذلك.

من خلال تضمين نماذج الأشخاص في العرض الخاص بك، يمكنك بسهولة أن تُظهر لجمهورك كيف تصورت العلاقة بين الأشخاص وتصميم المبنى، ولكن تأكد من أن الأشخاص لا يسيطرون على العرض إذ يجب ألا تكون وجوههم مرئية جدًا حتى لا تشتت انتباه المشاهدين عن تصميم النموذج، يعد استخدام الصور الظلية من المكتبة طريقة جيدة لتحقيق هذا الحياد مع نماذج الأشخاص في المشهد.

يمكنك إنشاء حدود للصور وخلفياتها بشكل فعال باستخدام الأشجار والنباتات من مكتبة المحتوى، وتذكر أن خلفية المشهد الخاص بك لها تأثير كبير على شكل تصميم المبنى، حتى إذا كانت الخلفية ضبابية فإن الشعور بمدينة أو غابة حقيقية في الخلفية يمكن أن يعزز واقعية المشهد بينما يجعل العرض بأكمله أسهل على المشاهد في الفهم والاستيعاب.

أمّا السماء، ففي حين أنها قد تبدو جميلة وواقعية، فإنها يمكن أن تشتت انتباه المشاهد عن المبنى في بعض الحالات، إذا شعرت أنها تشتت انتباه الناظر للتصميم يمكنك إضافة تأثير “السماء والغيوم/Sky and Clouds” وتشغيل شريط التمرير “نعومة السحابة” لطمس الغيوم، وهناك خيار آخر يتمثل في إيقاف تشغيل أي تأثير سحابة وضبط شريط تمرير “السحب” في وضع البناء في البرنامج لإنشاء سماء خالية من التشتيت وصافية. 

إذا كنت مبتدئًا في استخدام برنامج لوميون للتصميم، يمكنك بسهولة الوصول لدرجة الاحترافية في وقت قصير، عليك فقط التسجيل في دبلومة تعليم الريفيت المعماري واللومين ، ومحاولة تطبيق جميع النصائح المذكورة لتتمكن من تطوير مجموعة جميلة من التصاميم الداخلية والخارجية لمشاريعك.

انظر أيضًا:

سجل بياناتك ليصلك كل جديد ومفيد

Inside Blog Posts

سجل بياناتك الأن

subscribe form logo 7 نصائح تساعدك في استخدام برنامج لوميون للتصميم

كن دائما اول المستفيدين بكل جديد ومفيد

مقالات ذات صلة

ما هو تصميم الجرافيك؟ تعرف على أهم 8 مبادئ تصميم الجرافيك وعناصره

نستعرض كل ما ينبغى معرفته حول مبادئ تصميم الجرافيك، من خلال الإجابة على ما يدور في ذهنك حول ماهية تصميم الجرافيك، وما هي المبادئ الأساسية المعتمد عليها كأحد أنواع التصميم. مع التعرف على العناصر الرئيسية التي يقوم عليها ظهور المنتج النهائي من التصميم

الردود

دائما معك للمساعدة ! , ابداء المحادثة الأن …
//
الإستفسارات والمساعدة
الدعم الفني
اونلاين