أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة عام 2024

التصميمات الداخلية – أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة

أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة عام 2024

التصميمات الداخلية – أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة
التصميمات الداخلية – أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة

أحدث صيحات التصميمات الداخلية

التصميمات الداخلية ومدى مرونتها هي أساس توفير الراحة والهدوء بالمنزل الحديث. تتميز أحدث صيحات التصميمات الداخلية بميلها نحو الطبيعة واستخدام الألوان الجريئة. إذ أن تأثير التلوث البيئي وازدحام المدن، أبرَز حوجتنا للبساطة ووجود الطبيعة بالقرب منا. مع عدم التخلي عن اللمسات التصميمية الحديثة للحصول على مظهرٍ عصري، عملي وصحي لمنازلنا. نورد لك في هذا المقال آخر صيحات التصميمات الداخلية والتي سنراها بكثرة في العقد القادم.

انظر أيضًا:

التصميمات الداخلية وتصميم بايوفيليك

يهدف تصميم البايوفيليك إلى دمج الطبيعة في هندسة المباني كطريقة لتحسين صحتنا الجسدية والنفسية ونظامنا البيئي العام. إذ أصبح استخدام النباتات الداخلية الكبيرة موضة شائعة في التصميم الداخلي، تستخدم فيه الأخشاب المستصلحة والنباتات المعلقة والجدران الخضراء.

ويعتبر تصميم البايوفيليك من أهم صيحات التصميمات الداخلية التي سنشهد ازدهارها في الفترة القادمة بسبب ميل كثير من الناس للعودة للطبيعة. كما شاع استخدام الألياف الطبيعية مثل الروطان والخيزران في الأثاث. يتم استخدام هذه المواد التقليدية في الكراسي والسجاد والإضاءة، مختلطة ومطابقة للتصميم الأكثر حداثة. مما يُنتِج جمالًا وتصميمًا يربط بين العتيق والحديث. 

التصميم السمين أو الممتليء

التصميمات الداخلية – أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة
التصميمات الداخلية – أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة

يتميز هذا النوع من صيحات التصميمات الداخلية بأنه يضفي روحًا من المرح والطفولة والحيوية للأثاث. يعتمد في تصميمه على الحواف الدائرية والأشكال الأنبوبية، يتم تصميم الكراسي والطاولات والأرائك وحتى المصابيح بشكل يُظهِر منحنياتِها المقوّسة والتي تأخذ شكلاً ممتلئاً. يعرف هذا التصميم أيضاً بتصميم النيونوتنيك “neotenic design” مُقتبسًا من كلمة نيونتوي “neoteny” التي تعني استدامه المرحلة اليرقية في دورة حياة الحيوان. يتميز شكل اليرقة بالمنحنيات المقوسة لقشرتها، إشارة إلى المرح والطفولية التي يضفيها هذا النوع من صيحات التصميم الداخلي.

انظر أيضًا:

التصميمات الداخلية والأقواس

تعتبر الممرات المقنطرة نموذجية للعمارة التقليدية. رغم ذلك فقد أصبحت المداخل المنحنية والنوافذ المستديرة والمرايا المقوسة تستخدم بكثرة في آخر صيحات التصميم الداخلي. ولم تعد مرتبطة بالتصميم التقليدي فقط، كما أنّها تتماشى مع التصميم البايوفيليك والتصميم الممتلئ. إذ تظهر الأقواس كطريقة جديدة لإضافة المنحنيات ومزيد من الأشكال الحيوية والأثاث الممتلئ داخل منازلنا، ليس فقط من خلال شكل القناطر ولكن أيضًا من خلال الأنماط الزخرفية المرسومة على الجدران.

زوايا دراسة مصغرة

أصبحت المرونة في المنزل أكثر أهمية من أي وقت مضى بعد أن أصبح العمل من المنزل أكثر شيوعًا. في آخر صيحات التصميم الداخلي باتت منطقة العمل في المنزل أقل رسمية، ويمكن أن تُدمج مع مناطق المعيشة الأخرى داخل المنزل. أدّى ذلك إلى ظهور زوايا دراسة مصغرة مدمجة في قطع أثاث أكبر، مثل مكتب عمل مخبّأ داخل الخزانة أو مُضاف إلى أرفف الكتب. 

مقابض غير مرئية لمطبخ متكامل

صيحات التصميم الداخلي الأخيرة أصبحت تستبدل مقابض المطبخ والخزائن والأدراج – خاصة كبيرة الحجم- بمقابض وأجهزة غير مرئية. مثل مزلاج الدفع الذي هو عبارة عن جهاز ميكانيكي أو مغناطيسي مثبت داخل الخزانة. يسمح لك بفتح الخزانة عن طريق دفع الباب. وهناك المقابض المدمجة التى تمكّنك من سحب الأبواب بفضل حوافها المائلة للداخل. وحلول أكثر بساطة مثل السحب الخفي الذي يتم تثبيته على الحافة العلوية لكل باب. ليبرز منها جزء صغير لسحب الباب، الهدف من هذه المقابض هو الحصول على مساحة صغيرة بمظهر سلس وأنيق. 

انظر أيضًا:

سلالم متكاملة مع الأثاث

التصميمات الداخلية – أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة
التصميمات الداخلية – أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة

السلالم المتكاملة مع الأثاث هي أكثر صيحات التصميم الداخلي إبداعًا. إذ يتم الاستفادة من المساحات المتبقية أسفل السلم. العديد من مشاريع التصميمات الداخلية باتت تدمج المساحة أسفل السلم كمساحة تخزينية أو تدمجها في تصميم أثاث أكبر أو رفوف ومكتب عمل. والهدف من كل هذا هو استخدام المساحات بأفضل طريقة ممكنة. مع الاهتمام باللّمسة الجمالية التي تجعل مكانًا غير مستخدم كأسفل السلم عمليًا وجذّابًا. 

الحمامات والمطابخ الملونة

بالتوازي مع الاستخدام المتكرر للألوان الزاهية والجريئة في الجدران والأثاث، أصبحت صيحات التصميم الداخلي تميل للحمامات الملونة بطريقة جريئة ولكن أنيقة. إذ لا يجب أن تكون الحمامات بيضاء ناصعة بعد الآن، تستخدم في الحمامات الملونة ألوان مثل: الوردي الفاتح والأصفر الذهبي والأزرق الداكن والأخضر الزيتوني. أمّا بالنسبة للمطابخ فإن أحد أقوى اتجاهات الألوان في التصميم الداخلي التي ظهرت هي اللون الأزرق والأخضر. ويمكن استخدامهما في المطابخ الكلاسيكية وفي المطابخ العصرية الأنيقة والبسيطة، سواءً كان ذلك على الجدران أو الأرضيات أو الخزائن. بات اللون الأزرق الداكِن يحل محل اللون الرمادي في المطابخ، إذ يلفت الأنظار ويمنح المطبخ طابعًا مختلفًا عن طابع الألوان التقليدية.

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دورة سكتش أب و فيراي – SketchUp and V-Ray Complete Course​

دورة سكتش أب و فيراي – SketchUp and V-Ray Complete Course​

دورة سكتش اب و فيراي - SketchUp and V-Ray Complete Course من اقوي الدورات عربيا في سكتش أب والوحيده عربيا لشرح فيراي سكتش اب V-Ray for Sketchup . هذه الدورة مهمة جدا وتعد افضل بداية لمن يريد ان يدرس سكتش أب و فيراي لأنه بدراستها سيكون ملم ومتقن لأحدث التقنيات والاساليب العالمية في هذا المجال
انظر أيضًا:

 غرف المعيشة المفتوحة 

أصبحت غرفة المعيشة في المنزل أكثر انفتاحًا وانسيابية في آخر صيحات التصميم الداخلي. مع تقليل الفصل الرسمي للمساحات. فأفكار مثل الستائر أو الألواح المتحركة التي تستخدم لفصل مناطق المنزل في المساحات المفتوحة باتت شائعة جدًا كَحَلٍ لإخفاء مناطق معينة. وفقًا لكيفية استخدامنا لمساحة كل غرفة في المنزل ورغبتنا في فصلها أو دمجها مع مساحة أخرى مثال غرف المعيشة التى تفتح على المطبخ.

التصميمات الداخلية والتصميم الصديق للبيئة

أدّت حركة الدفع باتجاه ممارسة المزيد من العادات الصديقة للبيئة إلى تغيير طريقة عيشنا وتصميمنا لمنازلنا. فهناك تحول في الكثير من المجتمعات نحو الاستهلاك الأكثر وعيًا، إذ يعيد الناس تقييم تأثيرهم على البيئة. وتعني صيحات التصميم الداخلي الصديقة للبيئة، استخدام منتجات أقل وأكثر استدامة، إضافة إلى مراقبة كمية ونوع النفايات التي يرمونها. واستخدام المُنتجات المُعاد تدويرها وشراء قطع الأثاث والأدوات المنزلية المستعملة التي تكون بحال جيدة.

انظر أيضًا:

الجدران الهيكلية أو المزخرفة

التصميمات الداخلية – أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة
التصميمات الداخلية – أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة

عادًة ما تميل الاتجاهات الحديثة في التصميم الداخلي نحو الجدران المسطحة والفارغة والتركيز على الألوان. لكنَّ هناك نمطًا في التصميم الداخلي للجدران بدأ ينتعش من جديد وهو تصميم الجدران المزخرفة والمُشكّلة البارزة. غالبًا ما ترى جدرانًا مزخرفة في المباني المؤجرة أو التجارية، بعض الناس يشعرون بأن الملمس المزخرف يضيف طابعًا مميزًا. إذ تعكُس النتوءات الضوء وتخلق الظلال على الجدران، مما يجعل شكل الجدار أكثر حيويةً. يستخدم في تصميم الجدران المزخرفة الفرشاة الناعمة أو آداة مثل المُشط أو قطعة القماش أو سفنج. وربما تستخدم بدل الطلاء أغطية الجدران الخشبية المنحوتة ثلاثية الأبعاد والبلاط ثلاثي الأبعاد، كما يُعلِّق البعض السجّاد المزخرف على جدرانهم.  

انظر أيضًا:

صالة الألعاب الرياضية المنزلية

إن الصالات الرياضية أصبحت جزءًا مهمًا في الكثير من المنازل منذ فترة طويلة، لكن مع اجتياح وباء كورونا للعالم، لم يعُد من المستغرب أن تكتسب الصالة الرياضية المنزلية ودور السينما المنزلية والحدائق المنزلية زخمًا أكثر. ويتجه الكثيرون إلى دمجها في التصميمات الداخلية لمنازلهم وإيجاد مكان لها في غرف المنزل أو ردهاتِه. فقد ارتفعت جلسات التدريب الافتراضي وجلسات التمرين مع الأصدقاء عبر الإنترنت.

ولأجل تصميم صالة رياضية منزلية يجب أن تكون مساحات اللياقة البدنية واسعة قدر الإمكان لتسهيل العديد من أوضاع التمرين بالإضافة إلى استيعاب معدات التدريب والتخزين المناسبين. كما يفضل أن يكون تصميم صالة الألعاب الرياضية المنزلية واسعًا لإضافة المزيد من المُعدّات. إن اختيار الموقع الأنسب لصالة الألعاب الرياضية المنزلية يعمل بشكل كبير على تفصيل عادات التمرين الشخصية، إذ أن يجب يسمح الموقع بالضوء الطبيعي والتهوية.

انظر أيضًا:

سجل بياناتك ليصلك كل جديد ومفيد

Inside Blog Posts

سجل بياناتك الأن

subscribe form logo أحدث صيحات التصميمات الداخلية المُنتظرة بشدة عام [year]

كن دائما اول المستفيدين بكل جديد ومفيد

مقالات ذات صلة

ديكورات المطابخ | دليلك الشامل لمعرفة أهم 14 نمط لـ التصميم الداخلي للمطابخ

المطبخ هو أحد أهم الأماكن في المنزل، فهو ليس مكاناً للطهي فقط، بل أصبح يأخذ مساحات بارزة في المنزل وباتت العائلات تجتمع فيه خلال الوجبات لتناول الطعام. لذلك من المهم أن تكون تصاميم ديكورات المطابخ مريحة في عملية الطهي ومناسبة لجلوس العائلة وذا طابع جمالي وإبداعي يضفي الراحة والسكينة أثناء الجلوس لتناول الطعام. 

الردود

دائما معك للمساعدة ! , ابداء المحادثة الأن …
//
الإستفسارات والمساعدة
الدعم الفني
اونلاين