أنواع التابلوهات و 6 نصائح لاختيار المناسب لغرفتك

أنواع التابلوهات و 6 نصائح لاختيار المناسب لغرفتك

أنواع التابلوهات و 6 نصائح لاختيار المناسب لغرفتك

أنواع التابلوهات و 6 نصائح لاختيار المناسب لغرفتك
أنواع التابلوهات و 6 نصائح لاختيار المناسب لغرفتك

أنواع التابلوهات و اختيار المناسب لغرفتك

اختيار أنواع التابلوهات في تصميم ديكورات المنازل والملائمة لبيتك ليس بالأمر السهل، حيث يلزمك الكثير من الوعي والبحث لمعرفة كيفية صنع التفاصيل الكبيرة، والصغيرة التي تظهر بيتك بالشكل اللائق والمُرضي لذوقك،

وتعتبر وواحدة من أهم هذه التفاصيل هو معرفة كيفية اختيار أنواع التابلوهات المناسبة للجدران والمتوافقة مع الأثاث والديكور.

انظر أيضًا:

كيفية اختيار أنواع التابلوهات المناسبة في ديكورات المنازل؟

1- تحديد المقاس المناسب

تحدي دالمقاس المناسب من التفاصيل المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار أي تابلوه. حيث يجب التنسيق بين مقاس التابلوه ومقياس الجدار المراد تزيينه بالتابلوه، وقطع الأثاث الموجودة بالغرفة أو الركن، حتى نتفادى حدوث خلل بصري أو ضوضاء بصرية.

2- اختيار إضاءة مناسبة

تلعب الإضاءة دورًا هامًا في إبراز كافة تفاصيل التصميم الداخلي بما فيهم التابلوهات. احرص على اختيار الإضاءة المناسبة لأنواع التابلوهات المستخدمة في الديكور، لإظهار مدى جمالها وتفاصيلها.

3- تحقيق التناسب مع الأثاث

تناسب حجم التابلوه مع حجم الأثاث، فعند قيامك بوضع تابلوه فوق قطعة من الأثاث، احرص على أن لا يتعدى حجمها ثلث عرض قطعة الأثاث للمحافظة على التنسيق الداخلي.

انظر أيضًا:

4- خلق انسجام

النقاط المركزية في التابلوهات تشكل أهمية كبرى لجذب العين لتفاصيل التابلوه.

اختر تابلوه يحتوي على نقطة مركزية على الأقل، كما يعد خلق الإنسجام بين أنواع التابلوهات المختلفة مهم وضروري خاصة عند اختيارك لأكثر من تابلوه صغير في جدار واحد.

اختيار المكان المناسب لوضع التابلوهات يُشكل نقطة محورية في إظهار جمال التابلوه، ولذلك يجب وضع التابلوه على الجدار الرئيسي في الغرفة  لتكوين نقطة مركزية لها.

 

5- الحفاظ على المسافات

توفير مسافات كافية بين التابلوهات المتعددة على نفس الجدار، بحيث لا تقل المسافة بين كل تابلوه والآخر عن 5 سم. ويجب أن يكون ارتفاع التابلوهات فوق قطع الأثاث بمسافة لا تقل عن 10 أو 20 سم.

 

6- اختيار ألوان مناسبة

يجب تحديد الاختيار المناسب من أنواع التابلوهات المتنوعة والمناسبة لنمط الديكور الداخلي، حيث يجب الاختيار بين اللوحات الزيتية والرسومات المطبوعة على الخشب أو القماش.

اختيار ألوان التابلوهات مهم جدًا، لكي يتناسب مع ألوان وديكورات الغرف، حتى تستطيع رسم لوحة فنية متكاملة لتصميمك الداخلي.

تمثل هذه الإقتراحات أسس اختيار التابلوهات بشكل عام، لكن يختلف الأمر طبقًا للمكان المراد وضعها به، إذ يتفاوت اختيار تابلوه غرفة النوم عن اختيار التابلوه المناسب لغرفة المعيشة. ولذلك نعرض بعض الاقتراحات الملائمة لاختيار أنواع التابلوهات المناسبة لكل غرفة.

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دورة إحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين

دورة الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي

دورة تعليم وإحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين | Autodesk AutoCAD Architectural Technical working and shop Drawing For Architect دورة لدراسة اتوديسك أوتوكاد معماريا بشكل مفصل , فهي تغطي البرنامج بشكل متكامل و الرسم الهندسي بشكل مفصل معماريا مع دراسة عدة مشاريع معمارية وتنفيذية وفنية

1- التابلوهات المناسبة لغرف النوم في ديكورات المنازل

تعتبر غرفة النوم هي الملجأ للحصول على الراحة والهدوء بعد صعوبة وعناء اليوم، ولذلك يجب مراعاة أن تكون التابلوهات في غرفة النوم هادئة ومريحة وباعثة للدفء، ويجب تحديد:

أولًا: نمط الديكور في الغرفة، فإذا كانت الغرفة على النمط الكلاسيكي فإن التابلوهات الكلاسيكية هي الاختيار المناسب مثل تابلوهات الزيت، وإن كانت الغرفة على النمط المودرن فإن التابلوهات المودرن هي الملائمة مثل التابلوهات ذات الطبعات الملونة.

ثانيًا: من حيث النوع؛ فإن التابلوهات الخشبية هي الأفضل من بين أنواع التابلوهات لغرف النوم.

ثالثًا: بالنسبة لـ اللون والحجم؛ يجب الوضع في عين الاعتبار أن التابلوهات الصغيرة في الحجم هي الأكثر تناسبًا مع غرف النوم، لتحقيق الهدوء البصري، وكذلك اختيار الألوان الدافئة سيعزز فكرة الدفء والهدوء.

انظر أيضًا:

2- أنواع التابلوهات المناسبة لغرفة المعيشة في ديكورات المنازل

أنواع التابلوهات و 6 نصائح لاختيار المناسب لغرفتك
أنواع التابلوهات و 6 نصائح لاختيار المناسب لغرفتك

نقضي أغلب أوقاتنا في غرف المعيشة، وكذلك هي ملتقى الضيوف، ولذلك يجب الاهتمام بكافة تفاصيلها.

أولًا: تحديد النمط المتبع في الديكور الخاص بغرفة المعيشة ( كلاسيكي أو مودرن).

ثانيًا: اختيار الألوان التي يمكن استخدامها لتتناسب مع ألوان الغرفة، فمثلًا إن كانت الغرفة بالألوان الفاتحة، فإنه يجب اختيار التابلوه بالألوان الغامقة.

ثالثًا: يجب اختيار المكان المناسب والعملي للتابلوه خاصة في هذه الغرفة. وذلك لتجنب سقوطه أو عبث الأطفال به، ليلائم استخدام الغرفة واستقبال الضيوف والحركة الكثيرة.

انظر أيضًا:

3- التابلوهات المناسبة لغرف الأطفال

أنواع التابلوهات و 6 نصائح لاختيار المناسب لغرفتك
أنواع التابلوهات و 6 نصائح لاختيار المناسب لغرفتك

يجري العرف على إنشاء غرفة الأطفال مع باقي الغرف أثناء إنشاء وتجهيز باقي البيت. تعتبر هذه الغرفة واحدة من أكثر الغرف الممتعة في تجهيزها واختيار ألوانها وديكوراتها، وقد تغيرها الأسرة  بعد الإنجاب لتتناسب مع نوع الطفل.

حيث تعرف غرف البنات بألوانها المبهجة والفاتحة وغالبًا ماتكون باللون الوردي،

وذالك على عكس غرف الذكور التي تحتوي على ديكورات أكثر حدة وصراحة.

ولاختيار التابلوهات المناسبة لغرف الأطفال: 

بالنسبة للحجم: يفضل اختيار التابلوهات الصغيرة والمتعددة، فهي اختيار أفضل من التابلوهات ذات الحجم الكبير، خاصة في غرف الأطفال.

من حيث الهدف: يتحدد على حسب الطفل. فإن كانت غرفة بنت، فإننا نقوم بترشيح التابلوهات التي تحتوي على صور رسومات الأميرات في ديزني، وراقصات البالية. أما إذا كانت غرفة لولد، فإنه يمكن اختيار التابلوهات المرسومة والملونة باشكال الكرتون المختلفة.

يمكن استغلال هوايات الطفل في المساعدة لاختيار التابلوه المناسب. وكذلك يمكن طبع إحدى الرسومات التي قام برسمها إذا كان ممن يحبون الرسم، ووضعه على تابلوه وتعليقه أعلى السرير، لإعطاء لمسة خاصة للغرفة.

انظر أيضًا:

4- التابلوهات المناسبة لغرفة السفرة

تمثل غرفة السفرة أهمية كبرى، فاستقبال الضيوف غالبًا يكون بها، ولذلك من الضروري الاهتمام بديكوراتها لإظهار الذوق الخاص لأصحاب البيت.

وبما أن التابلوهات تُشكل نقط محورية في الغرف فيجب مراعاة الآتي:

  • اختيار تابلوهات بسيطة وهادئة لتعطي إحساس الأناقة والرقي.
  • يفضل أن تكون التابلوهات بغرفة السفرة تحتوي على المناظر الطبيعية.
  •  

بعد الإنتهاء من مهمة اختيار أنواع التابلوهات المناسبة تأتي مهمة وضع وتعليق التابلوهات بأفكار حديثة وجذابة مثل: 

  • تعليق مجموعة من التابلوهات الصغيرة على شكل تدرج سلم.
  • الاعتماد على المرايا في وسط اثنين من التابلوهات صغيرة الحجم.
  • استخدام الصور العائلية وجمعها ووضعها في برواز وتعليقه على الحائط لصنع شجرة العائلة.
  • لجذب العين يمكن وضع مجموعة من التابلوهات ذات الألوان المتناسقة في مدخل المنزل.
  • المنزل هو الملجأ والأمان والاستقرار ولذلك يجب أن نهتم بكل تفاصيله واختيارها بعناية شديدة، ووضع لمساتنا الخاصة ليعبر عننا وعن اذواقنا الخاصة والمميزة.
انظر أيضًا:

سجل بياناتك ليصلك كل جديد ومفيد

Inside Blog Posts

سجل بياناتك الأن

subscribe form logo أنواع التابلوهات و 6 نصائح لاختيار المناسب لغرفتك

كن دائما اول المستفيدين بكل جديد ومفيد

مقالات ذات صلة

ديكورات المطابخ | دليلك الشامل لمعرفة أهم 14 نمط لـ التصميم الداخلي للمطابخ

المطبخ هو أحد أهم الأماكن في المنزل، فهو ليس مكاناً للطهي فقط، بل أصبح يأخذ مساحات بارزة في المنزل وباتت العائلات تجتمع فيه خلال الوجبات لتناول الطعام. لذلك من المهم أن تكون تصاميم ديكورات المطابخ مريحة في عملية الطهي ومناسبة لجلوس العائلة وذا طابع جمالي وإبداعي يضفي الراحة والسكينة أثناء الجلوس لتناول الطعام. 

فن اختيار الألوان في الديكور الداخلي و 10 حالات لونية للتصميم الداخلي

كيف تؤثر اختيار الألوان علي ألوان ديكور المنزل على الإنسان , هذه التركيبات اللونية في الديكور الداخلي ماهي الا اجتهادات فعلية للتوضيح للقاريء كيف يفكر في تركيبات الالوان وفن اختيار الألوان والنظر اليها بعمق والاستفادة من اي تدرجات لونية في الطبيعة وفي خلق الله سبحانة وتعالي فهي مصدر الالهام الاساسي لكل المعماريين والفنانين …

الردود

دائما معك للمساعدة ! , ابداء المحادثة الأن …
//
الإستفسارات والمساعدة
الدعم الفني
اونلاين