13 من أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي

تصميم مدخل المنزل – أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي

13 من أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي

تصميم مدخل المنزل – أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي
تصميم مدخل المنزل – أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي

يعتبر مدخل المنزل الموقع الاستراتيجي الذي يمنح الزوار نظرة أولى عن محتويات المنزل، والواجهة الرئيسية لأخذ فكرة عن طريقة تأثيث المنزل. وفي الحقيقة يحب العديد من الناس تزيين مدخلهم وجعله لامعًا وجذابًا، لكونه يعد أول شيء يأسر انتباه الضيوف. لذلك كان لا بد من تصميم مدخل المنزل على أفضل نحو، والتباهي بميزات الديكور التي يحتوي عليها.

كما لا يعدو الأمر فقط إبهار الضيوف وجذب انتباههم، بل على العكس؛ يرغب كل واحد منا بالتمتع بمدخل أنيق ومرتب يستقبله في نهاية يوم طويل وشاق من العمل.

كما نجد أن البعض منا يريد فقط  عدم ترك واجهة المنزل فارغة دون روح، والآخر يرغب في تصميم المدخل بأسلوب باذخ وفخم، وآخرون يتابعون آخر صيحات الديكور فقط كي يتسنى لهم تغيير واجهة المنزل. لكن الغالبية الكثيرة لا تدري أي الأفكار أفضل وأحسن، ولا تملك الكثير من اختيارات التصميم.

انظر أيضًا:

أفكار تصميم مدخل المنزل بشكل جذاب

لذلك وعلى أساس ما سبق سنقدم لكم في هذا المقال قائمة تضم العديد من الأفكار حول تصميم مدخل المنزل، والتي ستكون عونًا لكم في تأثيثه بالشكل الذي تحبونه.

1- استخدم الألوان

إن مدخل المنزل في حاجة ماسة للألوان، خاصة تلك التي تبرز سحره ورونقه. وقد تلاحظ في كثير من الأحيان أن الضيوف تنجذب للألوان الجذابة التي تمنح واجهة المنزل طابعًا حيويًّا، لذلك ينصح الخبراء المختصين في تصميم مدخل المنزل إلى اعتماد:

اللون الأبيض 

قد يستغرب البعض استعمال هذا اللون، لكن طبيعته الصافية وانعكاسه الأخاذ على الأرجاء، يجعله الاختيار الأفضل في واجهة المنازل. والنتيجة بالفعل تُفضي إلى طابع أنيق وعصري.

ألوان جريئة

تساعد الألوان الجريئة على إضافة لمسات مدهشة لديكور مدخل المنزل. فمع إضافة بعض اللون الأحمر في طلاء الجدران، أو اعتماد اللون الفوشي في بعض الزينة والديكورات، ها قد أصبح لديك تصميم أخاذ لمدخل المنزل.

ألوان دافئة

يعمد البعض إلى طلاء جدران مدخل المنزل بألوان دافئة كاللون البرتقالي، الأصفر، البنفسجي، وغيرهم من الألوان التي تضفي لمسة حميمية للمنزل عند دخوله.

انظر أيضًا:

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


مشروع فيلا مودرن إظهار معماري خارجي - Modern Villa Exterior Project​

مشروع فيلا مودرن اظهار معماري خارجي

شرح متكامل لمشروع فيلا مودرن اظهار معماري خارجي , تدرس المشروع بجميع مراحلة من بدايه تحضير ملف الكاد ثم بناء الكتلة , ثم الاضاءة والخامات والاندسكيب الخارجي , انتهاءا بالريندر النهائي للمشروع , مع استخدام العديد من الاضافات اثناء العمل.

2- غَيِّر من باب المنزل

من الأفكار الجيدة التي تساعد في الحصول على تصميم رائع لمدخل المنزل هو تغيير الباب الأمامي. يمكنك تبديل الباب بأنواع أخرى، مثل الخشبي التقليدي، الحديدي ذي الزخارف العصرية، والباب الهولندي اللامع.

فهذه الأنواع ستمد مدخل المنزل بلمسات تقليدية، كلاسيكية، وحديثة في كل مرة قررت تغيير الواجهة.

3- استخدم اللوحات الفنية

تصميم مدخل المنزل – أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي
تصميم مدخل المنزل – أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي

لتزيين مدخل المنزل بشكل أنيق، ننصحك باعتماد اللوحات الفنية الملونة أو التي تحتوي على أشكال هندسية وتعليقها أمام المدخل، حيث ستُمد واجهة المنزل بمنظر فني خلاب، مع عدم أخذ حيز كبير في الممر.

4- استعن بتصميم بسيط

يختار الكثيرون تبني التصميم البسيط في مدخل المنزل، لِكونهم لا يرغبون بكثرة الأثاث الذي قد يعيق الحركة، أو يسلب الحميمية. كما يبحثون عن الأسلوب الذي يشعرهم ويشعر ضيوفهم بالأنس والراحة، لذلك يختارون البساطة في التصميم. فتجد الممر يحتوي فقط على الاحتياجات اللازمة والضرورية؛ مثل علاقة المفاتيح ومقعد ليساعد الناس على خلع وارتداء الأحذية.

5- استخدم المرايا

من الأفكار المميزة التي تساعد في الحصول على تصميم رائع للمدخل هو تثبيت المرايا على جدران مدخل المنزل، حيث ستساعدك في تحصيل منظر أنيق وجذاب. كما أن إضافة المرايا يعطي شعور باتساع المكان وفَساحته؛ بسبب تجميع الضوء عليها وانعكاسه مرة أخرى في الأرجاء.

6- ضع مقعدًا في مدخل المنزل

من الأمور التي قد يغفل عنها الكثيرون، هو وضع مقعد أو مَرتبة في مدخل المنزل، الأمر ليس متعلقًا بالزينة فقط، بل بتوفير مكان لتخزين أحذية الخروج وفي نفس الوقت مرتبة عصرية للجلوس عليها.

7- اجعل مدخل المنزل فخمًا

يعمِد أصحاب المنازل الكبيرة لتصميم ديكور مدخل المنزل الخاص بهم بشكل فخم، فإن كانت لك المساحة المناسبة يمكنك تصميم المدخل مستعينًا بهذه الأفكار:

– مزهريات ضخمة على الأرضية.

– ديكورات عصرية موضوعة فوق منضدة خشبية لامعة.

– ثريا كبيرة.

– لوحة فنية كبيرة تملأ نصف الحائط.

– سجاد من النوع الفاخر.

والعديد من الأفكار التي ستجعل من مدخل المنزل مكانًا ساحرًا وآسرًا للعين.

انظر أيضًا:

9- ضع ممرًّا للدخول الأمامي

تصميم مدخل المنزل – أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي
تصميم مدخل المنزل – أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي

لو كان مدخل المنزل الخاص بك كبيرًا فيمكنك استغلال مساحته بصورة مفيدة. اجعل لمنزلك ممرًّا طويلًا يرشد ضيوفك إلى باب المنزل، وقم بصيانته جيدًا حتى يظل نظيفًا وخاليًا من الأتربة. يمكنك كذلك إرفاق مظهر مماثل في مدخل المنزل بوضع سجادة مع مقعد أنيق، أو منضدة خشبية وعلاقة للملابس والمفاتيح.

10- استعمال التكنولوجيا الحديثة

مع تطور التكنولوجيا اليوم، يرغب العديد في تجربة المنتجات الذكية في مدخل المنزل والتي تحرص على جعل الحياة أكثر سهولة، كما تخلق جوًّا أكثر أمانًا. لذلك يمكنك تركيب الجهاز الذكي الذي يعمل ككاميرا فيديو والذي يتيح رؤية الضيوف في المدخل. أو باستطاعتك ربط الباب بتطبيق على الهاتف يمَكِّنك من فتح الباب أو غلقه بضغطة زر واحدة.

توجد أنواع أخرى من الأجهزة لها نفس دور الحماية يمكنك تركيبها في مدخل المنزل، وستمنح الممر هالة حديثة وعصرية.

11- استعن بالأضواء

انظر أيضًا:
تصميم مدخل المنزل – أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي
تصميم مدخل المنزل – أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي

إخترنا لك من أفضل الدبلومات والدورات


دورة إحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين

دورة الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي

دورة تعليم وإحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين | Autodesk AutoCAD Architectural Technical working and shop Drawing For Architect دورة لدراسة اتوديسك أوتوكاد معماريا بشكل مفصل , فهي تغطي البرنامج بشكل متكامل و الرسم الهندسي بشكل مفصل معماريا مع دراسة عدة مشاريع معمارية وتنفيذية وفنية

يؤكد خبراء التصميم ضرورة إضاءة مدخل المنزل إما باعتماد الإضاءة الخارجية القوية، وذلك بتوفير باب يحتوي على نوافذ كاملة الطول تسمح بدخول ضوء الشمس، مما يضفي على المدخل بهجة وإشراقًا. أو الاعتماد على معدات الأضواء المختلفة، مثل: المصابيح الصغيرة المعلقة بترتيب متناسق على طول المدخل، أو ثريا ضخمة تتوسط سقف البهو، أو مجموعة من الأضواء المتناثرة بشكل جذاب وعصري فوق المنضدة الداخلية.

إن فكرة الإضاءة مهمة جدًّا في جعل المكان أكثر حيوية وانتعاشًا.

12- تميز بقطع الأثاث

يعتبر التميز بقطع الأثاث من الأفكار الرائعة التي تمنح التفرد في تصميم مدخل المنزل. اختيار قطع أثاث نادرة، أو تماثيل قيمة، أو ديكورات كلاسيكية تمنح مظهرًا راقيًا للمدخل، ويضفي لمسة براقة على الواجهة فَتجذب الضيوف وتأسر انتباههم.

13- املأ الفراغ السلبي

لا jترك مساحات خالية دون مَلئِها ولو بالشيء البسيط، هذه الفكرة تساعد الذين يمتلكون درجًا في المدخل ولا يستغلون أسفله. ومن الأفكار التي يمكن تبنيها تحت الدرج من أجل إحداث توازن صحي في تصميمات المدخل ما يلي:

– وضع أريكة أنيقة مع إطار صغير.

– جعله مكانًا للتخزين.

– وضع نباتات مختلفة الحجم.

يقال أنه لا يجب أن تحكم على الكتاب من خلال عنوانه، لكن قد يحدث العكس تمامًا في موضوعنا هذا، حيث تجد أن المنزل يُحْكم عليه من خلال واجهته ومدخله، فكلما  كان الأمر مُبَهرجًا؛ إلا وازداد حماسك لمعرفة ما يحتويه المنزل من أفكار أخرى. والعكس كذلك؛ كلما كان مدخل المنزل فارغًا لا لمسة فنية تملؤه؛ إلا وبَهُتَ حماسك وخَمُدت رغبتك في رؤية المزيد منه.

وقد تجد في كثير من الأحيان من يرغب في تصميم مداخل خاصة لمنزلهم؛ لكن لقلة خبرتهم فهم يحتاجون إلى مصدر موثوق يأخذ بيدهم لمعرفة الطريقة الصحيحة، لذلك نقدم لكم أكاديمية طريق الجرافيك التي تعرض في موقعها: دبلومة التصميم الداخلي والديكور والإظهار المعماري الشامل. والتي ستعينك حتمًا في تعلم البرامج والتقنيات الضرورية لتصميم مدخل منزل يناسبك، وتجعله أمرًا في غاية البساطة.

انظر أيضًا:

سجل بياناتك ليصلك كل جديد ومفيد

Inside Blog Posts

سجل بياناتك الأن

subscribe form logo 13 من أفضل أفكار تمكنك من تصميم مدخل المنزل بشكل مثالي

كن دائما اول المستفيدين بكل جديد ومفيد

مقالات ذات صلة

الردود

دائما معك للمساعدة ! , ابداء المحادثة الأن …
//
الإستفسارات والمساعدة
الدعم الفني
اونلاين