الرجوع الي المساق
دبلوم التصميم الداخلي والديكور و الإظهار المعماري الشامل
0% مكتمل
خطوة 0/0
القســـــم الأول : اتوديسك ثري دي ماكس لمصممي الديكور و المعماريين
ماكس : المحاضرة 001001 : واجهة المستخدم لأتوديسك ماكس-
ماكس : المحاضرة 001002 : تخصيص واجهة المستخدم لأتوديسك ماكس
-
ماكس : المحاضرة 001003 : ادوات التحكم في الحركة لمساقط الرؤية وكيفية فتح الملفات
-
ماكس : المحاضرة 001004 : ادوات التحديد بداخل اتوديسك ماكس
-
الجزء الأول : مباديء واساسيات اتوديسك ماكس11 محاضرة
-
ماكس 001005 : المجموعات واستخداماتها بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 001006 : حفظ الملفات ودمجها بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 001007 : ضبط وحدات القياس بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 001008 : إنشاء وتعديل العناصر بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 001009 : انظمة المحاور بداخل اتوديسك ماكس تفصيليا
-
ماكس 001010 : ادوات التحول والنسخ بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 001011 : اوامر الجذب والألتقاط Snap بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 001012 : اساليب اظهار العناصر بداخل مساقط الرؤية
-
ماكس 001013 : ضبط المشروع وتهيئة بيئة المشروع لبدايه العمل
-
ماكس 001014 : بناء مشروع متكامل بإستخدام مبادئ العمل بداخل ماكس
-
001 : تطبيقات القسم الأول – مبادئ ماكس الجزء الأول
-
ماكس 001005 : المجموعات واستخداماتها بداخل اتوديسك ماكس
-
الجزء الثاني : أوامر التعديل والتشكيل الحر , والدقه والمحاذاه17 محاضرة
-
ماكس 002001 : اختصارات اوامر التحول وشرح لبعض اوامر الجذب والالتقاط
-
ماكس 002002 : انظمة المحاور واستخداماتها بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 002003 : قائمة التعديل وكيفية الوصول الي المعدلات المختلفة واهمية الـ Segments
-
ماكس 002004 : اوامر التعديل بداخل اتوديسك ماكس الجزء الأول
-
ماكس 002005 : تطبيق متكامل باستخدام اوامر التعديل بداخل ماكس
-
ماكس 002006 : اوامر التعديل بداخل اتوديسك ماكس الجزء الثاني
-
ماكس 002007 : اوامر التعديل والتشكيل الحر بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 002008 : اوامر الضبط المحاذاه بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 002009 : كيفية دمج الموديلز والبلوكات بداخل ماكس تفصيليا
-
ماكس 002010 : شرح مفصل لاستخدامات امر التعديل Symmetry
-
ماكس 002011 : اوامر النسخ والتكرار بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 002012 : تطبيقات باستخدام ادوات التكرار بداخل ماكس
-
ماكس 002013 : العناصر والكتل المركبة بداخل اتوديسك ماكس
-
ماكس 002014 : بناء مشروع متكامل بإستخدام مبادئ العمل لماكس
-
ماكس 002015 : تحديث امر Slice في إصدارات ماكس 2022 وأحدث
-
ماكس 002016 : تحديث امر Symmetry في إصدارات ماكس 2022 وأحدث
-
002 : تطبيقات القسم الأول – مبادئ ماكس الجزء الثاني
-
ماكس 002001 : اختصارات اوامر التحول وشرح لبعض اوامر الجذب والالتقاط
-
الجزء الثالث : الأشكال ثنائية الابعاد والتعديل عليها وبناء المشاريع المعمارية13 محاضرة
-
ماكس 003001 : الأشكال ثنائية الأبعاد بداخل اتوديسك ماكس تفصيليا
-
ماكس 003002 : تقنيات البناء باستخدام الأشكال ثنائية الأبعاد الجزء الأول
-
ماكس 003003 : اوامر الجذب للزوايا والخطوط المستقيمة بداخل ماكس
-
ماكس 003004 : تقنيات البناء باستخدام الأشكال ثنائية الأبعاد الجزء الثاني
-
ماكس 003005 : تطبيق علي رسم المساقط و البلانات ثنائية الابعاد
-
ماكس 003006 : امر التعديل Extrude علي الاشكال ثنائية الابعاد تفصيليا
-
ماكس 003007 : امر التعديل Bevel علي الاشكال ثنائية الابعاد تفصيليا
-
ماكس 003008 : امر التعديل Lathe علي الاشكال ثنائية الابعاد تفصيليا
-
ماكس 003009 : امر التعديل Bevel Profile علي الاشكال ثنائية الابعاد تفصيليا
-
ماكس 003010 : امر التعديل Sweep علي الاشكال ثنائية الابعاد تفصيليا
-
ماكس 003011 : امر التعديل Cap Holes علي الاشكال ثنائية الابعاد تفصيليا
-
ماكس 003012 : بناء مشروع متكامل بإستخدام الاشكال ثنائية الابعاد
-
003 : تطبيقات القسم الأول – الأشكال ثنائية الابعاد وبناء المشاريع المعمارية
-
ماكس 003001 : الأشكال ثنائية الأبعاد بداخل اتوديسك ماكس تفصيليا
-
الجزء الرابع : مشاريع كلاسيك متكاملة باستخدام الأشكال ثنائية الأبعاد7 محاضرة
-
ماكس 004001 : بناء مشروع داخلي نيو كلاسيك كامل تفصيليا
-
ماكس 004002 : بناء الأعمدة الكلاسيك بتصميماتها المتعددة الجزء الأول
-
ماكس 004003 : بناء الأعمدة الكلاسيك بتصميماتها المتعددة الجزء الثاني
-
ماكس 004004 : استخدام الـ ShpBoolean في بناء التصميمات الكلاسيك
-
ماكس 004005 : بناء التصميمات الكلاسيك تفصيليا : Old Well : الجزء الرابع
-
ماكس 004006 : بناء التصميمات الكلاسيك تفصيليا : Palazzo Spada : الجزء الخامس
-
004 : تطبيقات القسم الأول – مشاريع كلاسيك متكاملة باستخدام الأشكال ثنائية الأبعاد
-
ماكس 004001 : بناء مشروع داخلي نيو كلاسيك كامل تفصيليا
- القســـــم الثاني : اتوديسك ثري دي ماكس المستوي المتقدمالجزء الخامس : تقنيات بناء الكتل والمشاريع المعمارية بالـ Editable Poly12 محاضرة
-
ماكس 005001 : Editable Poly Introduction and Sub-Object
-
ماكس 005002 : Editable Poly Selection and Soft Selection
-
ماكس 005003 : Editable Poly Paint Deformation, Subdivision Surface
-
ماكس 005004 : Editable Poly Edit Vertices
-
ماكس 005005 : Editable Poly Edit Edges
-
ماكس 005006 : Editable Poly Edit Border
-
ماكس 005007 : Editable Poly Edit Polygons
-
ماكس 005008 : Editable Poly Edit Elements
-
ماكس 005009 : Editable Poly Edit Geometry
-
ماكس 005010 : Editable Poly Turbosmooth and Subdivision
-
ماكس 005011 : Editable Poly Modeling Techniques
-
005 : تطبيقات القسم الأول – تقنيات بناء الكتل والمشاريع المعمارية بالايديت بولي
-
ماكس 005001 : Editable Poly Introduction and Sub-Object
-
الجزء السادس: تطبيقات لبناء الأثاث ومشاريع ديكور داخلي متكاملة بالـ Editable Poly6 محاضرة
-
ماكس 006001 : Sofa Chair Modeling With Editable Poly Techniques
-
ماكس 006002 : Conch Seat Modeling With Editable Poly Techniques
-
ماكس 006003 : Velvet Accent Chair Modeling With Editable Poly Techniques
-
ماكس 006004 : Exterior Project with Perspective Match Technique
-
ماكس 006005 : Full Dining Room with Perspective Match Technique
-
006 : تطبيقات القسم الأول – تطبيقات لبناء الأثاث ومشاريع ديكور داخلي بالايديت بولي
-
ماكس 006001 : Sofa Chair Modeling With Editable Poly Techniques
-
الجزء السابع : بناء الزخارف الكلاسيك و البناء باستخدام الـ Surface و ربط الماكس بالبرامج الاخري10 محاضرة
-
ماكس 007001 : Display Menu in 3ds Max
-
ماكس 007002 : Scene and Layers Explorers , Selection Sets
-
ماكس 007003 : Measurements Tools and Utilities
-
ماكس 007004 : Merge Max Files and Units Relation
-
ماكس 007005 : Import From AutoCAD, Link to AutoCAD
-
ماكس 007006 : Import From Adobe Programs
-
ماكس 007007 : Classic Ornament Modeling
-
ماكس 007008 : Surface Modeling Technique and Cross Section
-
ماكس 007009 : Using Path Deform and Patch Deform in Modeling
-
007 : تطبيقات القسم الأول – تطبيقات لبناء التشكيلات والزخارف الكلاسيكية Ornament Modeling
-
ماكس 007001 : Display Menu in 3ds Max
-
الجزء الثامن : الجديد في ماكس 2021.2 و مشاريع تطبيقية علي استخدامة4 محاضرة
-
الجزء التاسع: التقنيات المتقدمة لبناء الكتل والاثاث البارامتري Furniture and Parametric Design7 محاضرة
-
ماكس 009001 : تقنيات واساليب بناء الكتل باستخدام الأنيميشن داخل ماكس
-
ماكس 009002 : تصميم الحوائط والتشكيلات البارامترية باستخدام النمذجة بتقنيات الانيميشن المتقدمة
-
ماكس 009003 : استخدامات الـ Volume Select Modifier في بناء الكتل المتقدمة
-
ماكس 009004 : بناء الحوائط البارامترية المتغيرة Parametric Variable Pattern wall design
-
ماكس 009005 : بناء الأنماط البارامترية المتغيرة في التصميم الخارجي Parametric Variable Pattern
-
ماكس 009006 : تقنيات بناء الاثاث البارامتري واستخدام السكريبتات المتقدمة
-
009 : تطبيقات القسم الأول – التقنيات المتقدمة لبناء الكتل والاثاث البارامتري
-
ماكس 009001 : تقنيات واساليب بناء الكتل باستخدام الأنيميشن داخل ماكس
-
الجزء العاشر: نظام الأقمشة Cloth System واستخداماته في الديكور والتصميم الداخلي6 محاضرة
-
ماكس 010001 : نظام الاقمشة واستخداماتة في التصميم الداخلي
-
ماكس 010002 : بناء الستائر Curtains في التصميم الداخلي
-
ماكس 010003 : بناء الوسائد والمخدات Pillows and cushion في التصميم الداخلي
-
ماكس 010004 : بناء المفارش والاقمشية Sofa Fabric في التصميم الداخلي
-
ماكس 010005 : بناء غطاء سرير والاقمشة Bed Cover and blanket في التصميم الداخلي
-
010 : تطبيقات القسم الأول – بناء عناصر الاقمشة في التصميم الداخلي
-
ماكس 010001 : نظام الاقمشة واستخداماتة في التصميم الداخلي
-
الجزء الحادي عشر : الجديد والتحديثات المستقبلية في ماكس1 محاضرة
- القسم الثــــالث : التطبيقات والمشاريع النهائية لتقييم مستوي الدارسين علي اتوديسك ماكسالجزء الثاني عشر : تطبيقات ومشاريع تقييم الدارسين3 محاضرة
- القسم الرابــع : الفيراي - VRay لمصممي الديكور الداخلي و المعماريينفيراي ماكس 002001 : إضاءات الفيراي Plane, Disc, Sphere Lights
-
الجزء الأول : مقدمة عن فيراي ماكس و تهيئتة للعمل بشكل صحيح5 محاضرة
-
فيراي ماكس 001001 : تهيئة الفيراي علي الماكس بشكل صحيح
-
فيراي ماكس 001002 : ماهو الـفيراي , ومقدمة عامة وتاريخ اصداراته
-
فيراي ماكس 001003 : المشاريع وملفات العمل وكيفية الدراسة عليها
-
فيراي ماكس 001004 : ضبط الإعدادات العامة للفيراي مع الماكس
-
فيراي ماكس 001005 : خطوات ومراحل العمل الاساسية بالفيراي مع اي مشروع
-
فيراي ماكس 001001 : تهيئة الفيراي علي الماكس بشكل صحيح
-
الجزء الثاني : إضاءات الفيراي والإعدادات البيئيىة الخاصة بالاضاءة13 محاضرة
-
فيراي ماكس 002001 : إضاءات الفيراي Plane, Disc, Sphere Lights
-
فيراي ماكس 002002 : إضاءات الفيراي V-Ray Mesh Light
-
فيراي ماكس 002003 : إضاءات الفيراي V-Ray Dome Light
-
فيراي ماكس 002004 : إضاءات الفيراي V-Ray IES Light
-
فيراي ماكس 002005 : إضاءات الفيراي V-Ray Sun & V-Ray Sky
-
فيراي ماكس 002006 : إضاءات الفيراي V-Ray EnvironmentFog
-
فيراي ماكس 002007 : إضاءات الفيراي V-Ray Light Lister
-
فيراي ماكس 002008 : إضاءات الفيراي V-Ray Light Mix
-
فيراي ماكس 002009 : مباديء العمل علي الفيزيكال كاميرا
-
فيراي ماكس 002010 : تطبيقات علي توزيع الإضاءة في التصميم الداخلي - غرفة اطفال (Girl Room)
-
فيراي ماكس 002011 : تطبيقات علي توزيع الإضاءة في التصميم الداخلي – غرفة اطفال (Boy Room)
-
فيراي ماكس 002012 : تطبيقات علي توزيع الإضاءة لغرفة نوم بحالات اضاءة متعددة (Bed Room)
-
001 : تطبيقات القسم الرابع – تطبيقات توزيع الإضاءة في التصميم الداخلي
-
فيراي ماكس 002001 : إضاءات الفيراي Plane, Disc, Sphere Lights
-
الجزء الثالث : الفيراي فيزيكال كاميرا وكيفية استخدامها والمؤثرات الخاصة بها تفصيليا7 محاضرة
-
فيراي ماكس 003001 : دراسة الفيراي فيزيكال كاميرا تفصيليا – V-Ray Physical Camera
-
فيراي ماكس 003002 : الـ Depth Of Field DOF او عمق الميدان في كاميرات الفيراي
-
فيراي ماكس 003003 : الـ Motion Blur او تأثير تشتت الحركة في كاميرات الفيراي
-
فيراي ماكس 003004 : الـ Camera Lens Effects او تأثيرات عدسة الكاميرات مع الإضاءة
-
فيراي ماكس 003005 : ظبط التعريض الضوئي وتوازن اللون الأبيض تلقائيا
-
فيراي ماكس 003006 : استخدام اداة الـ V-Ray Camera Lister للتحكم في الكاميرات وضبطها
-
002 : تطبيقات القسم الرابع – تطبيقات علي كاميرات الفيراي في التصميم الداخلي
-
فيراي ماكس 003001 : دراسة الفيراي فيزيكال كاميرا تفصيليا – V-Ray Physical Camera
-
الجزء الرابع : خامات الفيراي والأدوات المساعدة و كيفية تصميم الخامات تفصيليا13 محاضرة
-
فيراي ماكس 004001 : مقدمة عن خامات الفيراي واستخدام الـ V-Ray Material Library browser
-
فيراي ماكس 004002 : محرر الخامات Material Editor واستخدام مكتبات خامات الفيراي الجاهزة
-
فيراي ماكس 004003 : دراسة خامات الفيراي تفصيليا – Diffuse in VRayMtl Material
-
فيراي ماكس 004004 : دراسة خامات الفيراي تفصيليا – Reflection and BRDF in VRayMtl Material
-
فيراي ماكس 004005 : دراسة خامات الفيراي تفصيليا – Refraction and Fog in VRayMtl Material
-
فيراي ماكس 004006 : دراسة خامات الفيراي تفصيليا – Coat and Sheen in VRayMtl Material
-
فيراي ماكس 004007 : خامات الفيراي المتقدمة – VRayBlendMtl
-
فيراي ماكس 004008 : خامات الفيراي النفاذه للضوء – VRay2SidedMtl
-
فيراي ماكس 004009 : خامات الفيراي المضيئة – VRayLightMtl
-
فيراي ماكس 004010 : خامات الفيراي المتقدمة واستخداماتها – VRayBumpMtl
-
فيراي ماكس 004011 : خامات الفيراي المتقدمة واستخداماتها – VRayOverrideMtl
-
فيراي ماكس 004012 : كيفية استخدام خامات متعددة علي عنصر واحد – Multi_Sub-Object
-
003 : تطبيقات القسم الرابع – تطبيقات علي خامات الفيراي
-
فيراي ماكس 004001 : مقدمة عن خامات الفيراي واستخدام الـ V-Ray Material Library browser
-
الجزء الخامس : تقنيات ضبط احداثيات الخامات تفصيليا Mapping Techniques3 محاضرة
-
الجزء السادس : خرائط الماكس الإفتراضية تفصيليا 3ds Max Maps7 محاضرة
-
فيراي ماكس 006001 : مقدمة عن الخرائط Maps بداخل ماكس وتصنيفاتها واستخدامها 3ds Max Maps
-
فيراي ماكس 006002 : شرح إستخدامات الـ Checker Map تفصيليا
-
فيراي ماكس 006003 : شرح إستخدامات الـ Gradient, Gradient Ramp تفصيليا
-
فيراي ماكس 006004 : شرح إستخدامات الـ Tiles, Swirl تفصيليا
-
فيراي ماكس 006005 : شرح إستخدامات الـ Noise, Cellular, Splat, Stucco تفصيليا
-
فيراي ماكس 006006 : شرح إستخدامات الـ Composite, Mix, Mask تفصيليا
-
فيراي ماكس 006007 : شرح إستخدامات الـ Color Correction, Falloff تفصيليا
-
فيراي ماكس 006001 : مقدمة عن الخرائط Maps بداخل ماكس وتصنيفاتها واستخدامها 3ds Max Maps
-
الجزء السابع : خرائط الفيراي المتقدمة واستخداماتها ووظائفها تفصيليا VRay Textures4 محاضرة
-
فيراي ماكس 007001 : شرح إستخدامات خرائط الفيراي الـ VRayBitmap تفصيليا
-
فيراي ماكس 007002 : شرح إستخدامات خرائط الفيراي الـ VRayTriplanarTex تفصيليا
-
فيراي ماكس 007003 : شرح إستخدامات خرائط الفيراي الـ VRayUVWRandomizer تفصيليا
-
فيراي ماكس 007004 : شرح إستخدامات خرائط الفيراي الـ VRayCurvature, VRayDirt تفصيليا
-
فيراي ماكس 007001 : شرح إستخدامات خرائط الفيراي الـ VRayBitmap تفصيليا
-
الجزء الثامن : عناصر الفيراي الهندسية واستخداماتها تفصيليا VRay Geometry5 محاضرة
-
فيراي ماكس 008001 : شرح إستخدامات الفيراي بروكسي الـ VRayProxy تفصيليا
-
فيراي ماكس 008002 : شرح إستخدامات الـ VRayDisplacementMod تفصيليا
-
فيراي ماكس 008003 : شرح الـ VRayFur تفصيليا مع عدة تطبيقات لاستخداماته
-
فيراي ماكس 008004 : شرح إستخدامات الـ VRayClipper تفصيليا
-
فيراي ماكس 008005 : شرح إستخدامات الـ Chaos Scatter تفصيليا
-
فيراي ماكس 008001 : شرح إستخدامات الفيراي بروكسي الـ VRayProxy تفصيليا
- القسم السابع : اضافات المحترفين في الماكس المعماري Plugins Tools and Scriptsاضافات المحترفين 001001 : شرح اضافة الـ FloorGenerator تفصيليا
-
الجزء الأول : اضافات المحترفين للماكس Modeling4 محاضرة
-
الجزء الثاني : اضافات المحترفين للماكس Materials, Maps, Mapping2 محاضرة
-
الجزء الثالث : محاضرات اضافة iToosoft - Forest Pack3 محاضرة
-
الجزء الرابع : محاضرات اضافة iToosoft - RailClone
- القسم الثامن : مشروع متكمل إظهار معماري خارجي لـ Modern House Exterior Visualizationإظهار خارجي 001001 : الإعدادات الاساسية للأوتوكاد للتكامل مع الماكس
-
الجزء الأول : بناء موديلينج المشروع Modern House Modeling14 محاضرة
-
إظهار خارجي 001002 : اهم الاوامر المستخدمة لتجهيز مشروع من الأوتوكاد الي الماكس
-
إظهار خارجي 001003 : استيراد ملفات الكاد بداخل الماكس وضبط اعدادات مشروع الماكس القياسية
-
إظهار خارجي 001004 : بناء حوائط واسقف الدور الأرضي تفصيليا باستخدام الـ Editable Poly Technique
-
إظهار خارجي 001005 : بناء تفاصيل حوائط الدور الأرضي باستخدام الـ FloorGenerator and FloorGen Tool , ATiles
-
إظهار خارجي 001006 : بناء تفاصيل حوائط الدور الأول وتفاصيل الجراج (الباركينج)
-
إظهار خارجي 001007 : بناء البارجولا الخشبية بالدور الأرضي تفصيليا
-
إظهار خارجي 001008 : بناء سلالم الدور الأرضي و الحوائط الخاصة بالسلالم تفصيليا
-
إظهار خارجي 001009 : بناء عناصر اللاندسكيب , البلاطات , البردورات , تحديد المساحات الخضراء بالـ Atile
-
إظهار خارجي 001010 : بناء تفاصيل واجزاء باب الجراج الخاص بالدور الأرض
-
إظهار خارجي 001011 : بناء الحوائط الداخلية لجميع الفراغات المعمارية
-
إظهار خارجي 001012 : كيفية بناء الشبابيك واستخدام موديلز (بلوكات) ابواب وشبابيك
-
إظهار خارجي 001013 : تنظيم العناصر وترتيب الطبقات layers بداخل الماكس
-
إظهار خارجي 001014 : بناء الاندسكيب , الاسوار , العناصر الأخري , باستخدام Railclone
-
001 : تطبيقات القسم السابع – تطبيقات علي بناء المشاريع الخارجي
-
إظهار خارجي 001002 : اهم الاوامر المستخدمة لتجهيز مشروع من الأوتوكاد الي الماكس
-
الجزء الثاني : اضاءة المشروع الخارجي - Modern House Lighting2 محاضرة
-
الجزء الثالث : خامات المشروع الخارجي - Modern House Materials3 محاضرة
-
الجزء الرابع : اللاندسكيب للمشروع الخارجي - Modern House landscape4 محاضرة
- القسم التاسع : مقدمة عن الفوتوشوب المعماري والبوست برودكشنمقدمة للتعرف عن الفوتوشوب واستخداماته في البوست برودكشن
-
فوتوشوب معماري 17002 : المراحل الكاملة لإظهار المساقط الأفقية
- القسم العاشر : مشاريع الفوتوشوب المعماري والبوست برودكشنفوتوشوب معماري 17003 : إظهار القطاعات الرأسية
-
فوتوشوب معماري 17004 : إظهار المناظير المعمارية
-
فوتوشوب معماري 17005 : إظهار الموقع العام
-
فوتوشوب معماري 17006 : تحويل منظور نهاري الي منظور ليلي
-
فوتوشوب معماري 17007 : شاسية المشروع
-
فوتوشوب معماري 17008 : إظهار منظور كارتوني
-
فوتوشوب معماري 17009 : تعديل المشاهد الداخلية
-
فوتوشوب معماري 17010 : إضافة الأشخاص والعناصر المساعدة في المشاريع
-
فوتوشوب معماري 17011 : كيفية النقل من الماكس الي الفوتوشوب
-
فوتوشوب معماري 17012 : كيفية النقل من الإسكتش الي الفوتوشوب
-
فوتوشوب معماري 17013 : إخراج منظور خارجي من الماكس
-
فوتوشوب معماري 17014 : إستخدام قناة الـ Zdepth في اخراج المشاريع
-
فوتوشوب معماري 17015 : إستخدام الـ MultiMatte Element في اخراج المشاريع
↓ مهتم تتعرف علي كل التفاصيل ؟ ..
. سجل بياناتك ..
↓
- المحاضرة تتضمن شرح
- مقدمة عن الإضاءات بداخل الفيراي واهميتها لبداية اي مشروع
- أنواع وتصنيفات الإضاءة
- تصنيفات الإضاءة من وجة نظر شكل واتجاة الاضاءة
- تصنيفات الإضاءة من وجة نظر التصنيف (إضاءة طبيعية واضاءة صناعية)
- إنشاء اضاءات الفيراي لمشروع بسيط معد مسبقا
- اضاءة الفيراي (V-Ray Light Plane)
- فهم ماهي الـ Light Temperature
- اضاءة الفيراي (V-Ray Light Disc)
- اضاءة الفيراي (V-Ray Light Sphere)
- ضبط إضاءات الفيراي V-Ray Light Studio وكذالك ضبط الإعدادات المبدئية للريندر.
- العمل علي بعض التعديلات اللونية من داخل الـ V-Ray Frame Buffer