دبلومة الأنيميشن المعماري Architectural Animation
دبلومة الأنيميشن المعماري الشاملة Architectural Animation
دبلومة الأنيميشن المعماري – Architectural Animation هي دبلومة تعليمية شاملة لكل مايخص الحركة بداخل المشاريع المعمارية ومشاريع التصميم الداخلي بشكل مفصل .
دبلومة الانيميشن المعماري تغطي بشكل متكامل تقنيات الأنيميشن التي تستخدم في المجال المعماري عالميا, التحريك الخاص بمشاريع الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي, تحريك الكاميرات بشكل مفصل, تكوين المباني والعناصر المعمارية.
جميع المحاضرات يتم شرحها علي مشاريع فعلية مما يصل بالدارس الي اكبر استفاده من المحاضرات وتوظيفها بشكل مباشر في مشاريع العمل المباشر والوصول الي افضل اداء في اقل وقت .
يتم مناقشة جميع التقنيات والحيل والخبايا التي توفر كثيرا من الوقت في العمل وزيادة الاداء والجودة الخاصة بالمشاريع للوصول الي مشاريع احترافية حقيقية , لأن الدبلومة قائمة علي مبداء تبسيط المعلومة والوصول بالدارس الي افضل مستوي عملي
- تفاصيل المحتوي العلمي والمحاضرات
دبلومة متكاملة لدراسة وتعلم الأنيميشن المعماري
عدد المحاضرات التعليمية 35 محاضرة فيديو مسجلة
مساحة وحجم المحاضرات 13.0 جيجا بايت.
عدد الساعات الدراسية 29:00 ساعة دراسية.
جميع المحاضرات تدرس باللغة العربية .
- بعض من المميزات التي ستحصل عليها بالاشتراك والدراسة
- شهادات معتمدة ومعترف بها دوليا (معترف بالشهادات ومقبولة في كل دول العالم).
- تؤهلك للحصول علي فرص عمل جديدة او فتح مشروعك الخاص.
- لايشترط وجود خبرات مسبقة للبدء في الدراسة, الدراسة تناسب الجميع.
- الدراسة والمحاضرات والمتابعة والشرح باللغة العربية .
- متابعة للدارسين من خلال مدربين ومهندسين الاكاديمية المعتمدون دوليا .
- تطبيقات ومشاريع بعد كل محاضرة للوصول الي اكبر استفادة ممكنة للدارس.
- محاور الدراسة بداخل الدورة
القسم الأول : تقنيات الأنيميشن المعماري بالماكس
- مباديء تقنيات الانيميشن المعماري بالماكس
- اساليب تحريك الكاميرات المتعددة
- بناء سيستم تحكم كامل في تحريك الكاميرات Camera Rigg
- تقنيات التحريك الحديثة بالماكس – Animation Offset Controls
- تكوين وبناء وتكسير العناصر المعمارية للوصول الي تحريك احترافي.
- تحريك الأقمشة واستخدامها في المشاريع المعمارية.
- تحريك المركبات والسيارات.
- تحريك الأشجار والازهار والعناصر البيئية.
- تحريك الاشخاص في المجاميع والحشود Populate Animation.
- استخدام بعض الاضافات المستخدمة في التحريك.
- استخدام بعض السكريبتات التي تستخدم في التحريك وتسهل العمل.
القسم الثاني : مشاريع تطبيقية علي الأنيميشن المعماري – Architectural Animation
- تحريك مشروع ديكور داخلي .
- تحريك مشروع خارجي.
القسم الثالث : تقنيات الريندر للانيميشن المعماري – Architectural Animation
- تقنيات الريندر للأنيميشن المعماري بالماكس
- استخدام الـ Render Elements في الريندر وتوضيح قوة العمل من خلا الـ Render Elements
- إستخدام الريندر من خلال الشبكة Network Rendering باستخدام اكثر من جهاز للريندر.
- تقنيات وحيل وخبايا توفير وقت الريندر لمشاريع الانيميشن المعماري
- خلاصة العمل من خلال الانيميشن المعماري
القسم الرابع : تقنيات الدمج والتعديل اللوني للانيميشن المعماري – Architectural Animation
- مقدمة عن ادوبي افترافيكتس.
- تقنيات الدمج والتعديلات اللونية للانيميشن المعماري.
- تقفيل المشاريع وتصديرها فيديو للعرض للاغراض المختلفة.
القسم الخامس : مباديء واساسيات التحريك والانيميشن بداخل ماكس
- مباديء واساسيات التحريك والانيميشن بداخل ماكس .
- التحريك المتقدم بظبط وتعديل التحريك باستخدام الـ Curve Editor لظبط سرعات التحريك .
- شرح الـ Dope Sheet لضبط تزامن التحريك.
- طرق ربط الأجسام المختلفة والتحكم في الحركة من خلال الـ Controllers
- شرح جميع انواع الـ Controllers مع امثلة عملية Transform, Position, Rotation, Scale Controllers
- طرق ربط خواص الأجسام و طرق التحكم فيها Controllers للتحكم في حركة الأجسام بشكل متكامل وتفصيلي .
- Wire parameters
- Parameter Editor
- Parameter Collector
- Reaction Manager
- شرح كيفية بناء انظمة التحريك الميكانيكية وتحريكها Mechanical Systems وكيفية جعل النظام ذات حركة ذاتية متكررة مع الوقت.
- كيفية تحريك الإضاءات والخامات.
- متطلبات الدراسة
- المهارات العامة لإستخدام الكمبيوتر والتعامل مع الملفات وغيرها.
- توفير جهاز كمبيوتر للدراسة علية ويعمل بنظام تشغيل ويندوز.
- إتصال انترنت للدراسة بداخل النظام التعليمي للأكاديمية ولسهولة التواصل مع المدرب اثناء الدراسة.
- الإلتزام بالبرنامج الدراسي والتدريبي للحصول على فائدة اكبر من الدراسة.
- تنفيذ المهام والإختبارات والمشاريع التي تطلب من الدارس.
- ان يكون الدارس علي خلفية جيده ببرنامج اتوديسك ماكس.
- نظام التقييم والحصول علي الشهادات
نسبة تقييم عام لاتقل عن : [ 70%].
نسبة تنفيذ المهام المطلوبة لايقل عن : [ 70%].
الإلتزام الكامل بالمنهج التعليمي.
محتوى المساق
القسم الأول : تقنيات الأنيميشن المعماري بالماكس
عن المعلم
Dr. Attiah
مهندس ومدرب محترف , بدأ مجال التدريب منذ أكثر من 25 عاما ، متخصص في مجالات التصميم الداخلي والديكور والإظهار المعماري وفي عدة تخصصات اخري, حاصل على الاعتماد الدولي لمدرب محترف من شركة اوتوديسك Autodesk Certified Instructor - Platinum , حاصل على الاعتماد الدولي V-Ray Certified Professional, نفذ العديد من المشاريع عالميا و في عدة مجالات.
13 المساقات
دبلومة شاملة لكل مايخص الانيميشن والتحريك المعماري بشكل مفصل . مشاريع متعددة وتطبيقات مميزه جدا